برامج الكمبيوتر الخاصة بالمشروعات الصغيرة

قبل البدء.. أبرز برامج الكمبيوتر الخاصة بالمشروعات الصغيرة

تُعد برامج الكمبيوتر الخاصة بالمشروعات الصغيرة من أهم الأدوات التي يجب أن تحرص على توفيرها عند بدء مشروعك؛ لضمان إدارة سليمة له تصل بك إلى النجاح المنشود في أسرع وقت.

ولكي تحقق برامج الكمبيوتر الخاصة بالمشروعات الصغيرة فوائدها التي صُممت من أجلها يجب أن تختار بعناية البرامج التي ستحتاج إليها عند بداية المشروع؛ حتى تجعل الأمور تسير بشكل أكثر سلاسة.

يسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز البرامج التي لا غنى عنها عند بداية مشروعك.

مجموعة مايكروسوفت للمشاريع الصغيرة

تُعتبر ضمن أبرز البرامج التي يجب أن تتأكد من توافرها عند بدء مشروعك، وهي تحتوي على العديد من الأدوات التي تفيدك في المشروع؛ ومنها برامج” وورد، إكسيل، أوت لوك، بوبليشر، باوربوينت، وبيزنس كونتاكت مانجر” وكل هذه البرامج تكمل بعضها البعض لتعطيك حزمة من الأدوات التي تلبي بها جزءًا كبيرًا من احتياجات عملك.

برنامج مايكروسوفت ووركس

ربما تبرز أهمية هذا البرنامج للمشاريع التي تُدار من المنزل؛ حيث يمكن أن يؤدي بعض الأعمال البسيطة مثل معالجة النصوص، وإجراء ببعض الحسابات المالية البسيطة، وإنشاء جداول حسابية وقواعد بيانات بشكل مبسط، ويتميز هذا البرنامج بانخفاض سعره مقارنة بحزمة مايكروسوفت السابق ذكرها.

برامج الكمبيوتر الخاصة بالمشروعات الصغيرة

برنامج act

يُعد هذا البرنامج ضمن البرامج المميزة لتتبع أخبار العملاء والمعلومات والعملاء المستقبليين، وتحويل تلك المعلومات إلى عملاء، ويعمل البرنامج على التحكم في معلومات الاتصال بمكان واحد، وتشمل المعلومات “أٍسماء الأشخاص، والمشاريع التجارية، وأرقام الهواتف والعناوين”، ويعمل كذلك على إدارة المعلومات والعملاء والبائعين، ومتابعة كل علاقة تجارية، ووضع نماذج التنبؤ بالمبيعات.

برنامج جولدماين

يعمل البرنامج بشكل كبير على التنبؤ بالمبيعات، ووضع التقارير والرسوم البيانية التي تحلل المبيعات، بالإضافة إلى تسجيل المعاملات تلقائيًا مع العملاء، سواء كانت فاكس أو بريدًا إلكترونيًا.

برنامج كويك بوكس

يُعد من ضمن البرامج المحاسبية التي لا غنى عنها عند بدء مشروعك؛ حيث يأتي ضمن حزمة من البرامج توفر أدوات متمثلة في وضع الميزانية، وإدارة الحسابات المرتقبة، والرواتب، والتحكم في المواد الخام.

ويعمل برنامج “كويك بوكس” بالتحديد على إدارة القروض، والتنبؤ بالتدفق المالي، وتعقب الأصول الثابتة، وسرعة إنجاز الأعمال، علاوة على التعامل مع كل الاحتياجات المحاسبية الأساسية، وهو مناسب أكثر للمشاريع متناهية الصغر.

برنامج بيتش تري كومبليت

ويخصص هذا البرنامج بشكل كبير للتعامل مع عمليات التجارة الإلكترونية؛ حيث يوجد به العديد من المزايا، مثل التحكم في المواد الخام، ويمكنك من مراقبة المنتج حسب الحجم واللون، وتسجيل تقارير يومية لنشاطك.

برنامج مايوب

يمكنك هذا البرنامج من عمليات الإيداع في حسابات الموظفين، وإجراء عمليات مدفوعة ببطاقة الائتمان، ويُعد ضمن أرخص البرامج المحسابية.

برنامج بيزنس بلان برو

يساعد هذا البرنامج فيما تقوم به من تخطيط بشكل دقيق للمشروع؛ حيث سيرشدك إلى الخطوات الفعالة التي يمكن تطبيقها لتحقيق خطة العمل التي تم وضعها.

ويفيد هذا البرنامج أصحاب المشاريع المبتدئين ومن لديهم خبرة على حد سواء، ويطلق عليه البرنامج الشامل الذي يفيدك في تطبيق كل بند من بنود المشروع.

أقرا أيضًا

الأسئلة الخمسة قبل بداية المشروع

مستقبل ريادة الأعمال الرقمية.. إلى أين؟

«كوفيد 19».. هل تأثرت التكنولوجيا الصينية؟

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن الثورة الصناعية الرابعة

ماذا تعرف عن الثورة الصناعية الرابعة وما مميزاتها؟

من نافلة القول إن الثورة الصناعية تُكمن في الإنتاج الصناعي الذي يعتمد على استخدام الآلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.