قبل أن تشتري مشروع فرنشايز!

من الضروري أن تفعل الأشياء بترتيبها الصحيح، فقبل أن تُقدم على اتخاذ قرار بشراء مشروع فرنشايز، عليك أولًا البحث عنه جيدًا، ثم إجراء دراسة متعمقة عليه، وتقييمه؛ وذلك لأن:

  • محاولتك امتلاك فرنشايز لا تأتي دون مخاطرة، على خلاف ما قد تسمعه من ذوي النوايا الحسنة، أو عديمي الخبرة.
  • فعل الأشياء دون ترتيبها الصحيح كأن تبحث عن مشروع فرنشايز وأنت غير مؤهل للحصول عليه؛ فذلك إهدار لوقتك.

 

جهز أموالك

من الحكمة إذًا، أن تضع الأشياء الأولى في الاعتبار؛ فذلك يقلل من المشكلات الأكثر تعقيدًا التي تواجهها. وفي هذا السياق، يقول أيزنهاور؛ الرئيس الأسبق للولايات المتحدة: “جهز أموالك، قبل أن تبحث عن الفرنشايز”، فهل حسبت ما لديك من مال؟؛ بمعنى آخر، هل تعجبك طريقة تفكير من لا تتوافر لديهم أي دراسات مالية، أو معلومات دقيقة عن الفرنشايز، ورغم ذلك يلهثون للحصول على المشورات المتعلقة به؟!

إذا كنت لا تعلم ما لديك من أموال لاستثمارها في مشروع الفرنشايز، فكيف تبادر إلى شراء الفرنشايز؟ ولا تعتقد أن مهاراتك فقط تمكنك من الحصول عليه، بل لابد من توفير المال المناسب أيضًا.

يُمكنك في الواقع، تجاهل نصيحتي، كما يمكنك بدء يومك دون الاعتقاد فيما قلت، لكن في النهاية، أتمنى أن تجد فرصة الفرنشايز المناسبة.

الرابط المختصر :

عن جويل ليبافا

معروف بملك الفرنشايز، ومؤلف كتاب become A Franchise Owner. ويدير موقع Franchise Business University. ويساهم في منشورات مدونة شهريًا تعود إلى Franchise Direct.

شاهد أيضاً

أفضل 100 فرنشايز في العالم 2019

صنف موقع Franchise Direct أفضل 100 فرنشايز في العالم، لعام 2019، بعد فحص دقيق لكافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.