تطبيق طمني

قائمة تفاعلية للصيدليات التي تُوفر الكمامات والمعقمات بالمملكة

كشفت هيئة الغذاء والدواء، اليوم الأحد، عن إتاحة قائمة تفاعلية للصيدليات التي تتوفر فيها الكمامات والمعقمات في كل مناطق المملكة.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء أن قائمة الصيدليات المتوافر بها الكمامات والمعقمات يتم تحديثها يوميًا، وللراغبين في الاطلاع على القائمة من هنا.

وفي سياق آخر، كانت هيئة الغذاء والدواء حذرت في وقت سابق من اليوم الأحد، من استخدام جل معقم اليدين، الذي يحمل اسم “PRODENTY Hand Sanitizing Gel” من إنتاج مصنع “قوة التنظيف للكيماويات”؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول).

ولفتت الهيئة إلى أنه تم تحليل عينات من معقمات اليدين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة، وثبت احتواء منتج ” PRODENTY Hand Sanitizing Gel” على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول)، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة تواصل جهودها لتوفير المستلزمات للمواطنين والمقيمين خلال فترة الحجر المنزلي، التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وتبنت حكومة المملكة والوزراء وعدد من الجهات الخاصة والشخصيات المؤثرة حملة جديدة لتوعية المواطنين والمقيمين بخطورة اختراق فترة الحجر المنزلي، تحت عنوان “كلنا مسؤول”.

 

اقرأ أيضا:

 

البرجس: «التحدي القادم هو التعليم والعلاج عن بُعد بالمملكة»

محافظ منشآت: نعمل على مسارين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

«الخطوط السعودية للتموين» تؤجل صرف أرباح الربع الأخير من 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.