الصناعات المستثناه من تعليق العمل

قائمة الصناعات المستثناة من قرار تعليق العمل

كشفت وزارة الصناعة عن قائمة الصناعات المستثناة من قرار تعليق العمل في المملكة، أمس الأربعاء، حرصًا على توفير الاحتياجات اللازمة للجميع.

وتضمنت قائة الصناعات المستثناة من تعليق العمل بالمملكة الآتي: الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء وسلسلة الإمداد والخدمات اللوجستية الخاصة بها” ؛ فيما لفتت إلى أن منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها الالتزام بنسبة من يتطلب حضورهم في مقار العمل، المحددة في البيان، أن تقدم طلباتها للجهة التي تشرف عليها من هنا.

وتضمنت أيضًا القائمة استثناء وحدات التشغيل وسلاسل الإمداد للشركات المرخصة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهيئة الغذاء والدواء، وتشمل مصانع الأغذية والمشروبات، إلى جانب مصانع المنتجات الصيدلانية الأساسية، والمستحضرات الصيدلانية، والأجهزة والمستلزمات الطبية، والمواد الكيميائية.

واستثنى قرار التعليق: “مصانع مستحضرات التنظيف والمعقمات، مصانع إدارة النفايات، مصانع الورق والمنتجات الورقية، مصانع التعبئة والتغليف المرتبطة، وكل سلاسل الإمداد بالأنشطة المشار إليها”.

وتم استثناء المنشآت الصناعية الواقعة في الهيئة الملكية للجبيل وينبع والمدن التابعة لها، على أن تصدر الهيئة ضوابط العمل المناسبة، كما يشمل الاستثناء منطقة وعد الشمال الصناعية ومنطقة بترورابغ الصناعية التابعة لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

وعلق بندر الخريف؛ وزير الصناعة، على القائمة المستثناة؛ عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قائلًا: “أعلنا اليوم عن قائمة الصناعات المستثناة من تعليق العمل في القطاع الخاص لضمان توفير الاحتياجات اللازمة، ونثق بقدرة قطاعنا الصناعي والتعديني على تحقيق التوازن بين الاشتراطات الصحية واستمرارية الإنتاج”.

وجاء هذا القرار استكمالًا للبيان الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتاريخ 22 رجب 1441هـ، الذي علق العمل في القطاع الخاص.

تجدر الإشارة إلى أنه على باقي المنشآت الصناعية والتعدينية الحاصلة على التراخيص الصناعية والتعدينية، وغير المستثناة، العمل بحد أعلى بطاقة 40% في مكاتبها الإدارية التابعة لمصانعها، وبحد أدنى من العاملين في الوحدات التشغيلية، الذي يضمن التشغيل بمستوى الإنتاج الطبيعي.

وكانت المملكة اتخذت قرارًا بتعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

«موانئ» تُعلن استمرار عمل جميع المنافذ في المملكة على مدار الساعة

منشآت تقدم برنامج دعم التحول إلى التجارة الإلكترونية

«ساما»: تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية في حالات محددة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.