كيف يتحقق المليون الأول

في 6 خطوات.. كيف يتحقق المليون الأول؟

يبدو أن الانضمام إلى نادي المليونيرات هو حُلم يرواد جميع الأشخاص حول العالم، فمنهم من يطمح إلى تحقيقه عبر العمل الجاد  وآخرون عن طريق الحظ، وهذا وذاك يُواصلان الليل بالنهار لإيجاد فرص حقيقية تُساعد في تحقيق ذلك الحُلم، وربما يتساءل البعض: كيف يتحقق المليون الأول؟ لا شك في أنه مع وجود التكنولوجيا وثورة المعلومات والموارد والإرشادات ووفرة المعلومات الموثوقة، أصبح الأمر من السهل تحقيقه،

بطبيعة الحال، إن عملية تحقيق المليون الأول تحتاج إلى معادلة تكاد تكون صعبة إلى حد ما، والتي تُكمن في الإيمان بالنجاح والقدرة على تحقيق الهدف والثقة بالنفس، فهذه الصفات لا بد وأن تكون على رأس الاستراتيجيات حينما يخوض أي شخص رحلة التفكير في تحقيق الثراء المالي، ليس هذا فحسب بل ينبغي عليك التحدث مع نفسك ولو قليلًا مثلما حدث مع أثرياء العالم الموجودين الآن، وربما يدور الحديث مع النفس حول: ما هي الأشياء المختلفة التي يجب عليَّ فعلها؟ وما الفرص التي ينبغي اقتناصها لكي أُصبح من أصحاب الملايين؟ أتصور أن هذين السؤالين في غاية الأهمية لأن الإجابة الصحيحة ستقودك حتميًا إلى الطريق الصحيح.

اقرأ أيضًا: تطوير المشاريع الصغيرة.. طُرق فعالة تقودك للنجاح

كيف يتحقق المليون الأول؟

تعزيزًا من مبدأ الثقة فإن ما نذكره في هذه السطور لا يضمن لقرائه الثراء، وإذا رأيت كتبًا أو حتى مقالات تتحدث عن الضمانات التي تُحقق الثراء فتأكد أنها من ضروب الخيال؛ لكن ما نسعى إليه في هذا المقال هو تقديم الحلول الفعالة والطرق الصحيحة التي تقودك نحو الهدف وهو تحقيق المليون الأول؛ لذلك إليك الخطوات الفعالة التي ستضعك على المسار السريع والسهل.

– استقطع جزءًا من راتبك

في حال إذا كنت تمتلك وظيفة ثابتة تتقاضى منها راتبًا شهريًا، ينبغي عليك تنفيذ هذه الطريقة والتي تُعد أولى الطرق لتحقيق المليون الأول، وفي هذا الصدد ينصح جيف وايت؛ المحلل المالي، الموظفين الذين يطمحون إلى تحقيق المليون الأول توفير من 45% إلى 50% من الراتب الشهري، ويُمكنك تحقيق ذلك من خلال تخصيص ما يعرف بـ “الحصّالة” لادخار المال.

اقرأ أيضًا: البحث والتطوير.. طريقك نحو الابتكار

– البحث عن مصدر دخل إضافي

لا تعتمد أبدًا على وظيفتك الحالية، خاصة إذا لم تعد كافية لتحقيق آمال وطموحات الأسرة، لذلك كُن حريصًا على البحث عن مصادر أخرى لجني الأموال، فتذكر دائمًا أنه لا يُمكن جمع مليون دولار من دون الاستثمار وإنفاق المال على الاستثمارات الناجحة.

كيف يتحقق المليون الأول

– تنويع الاستثمارات

يُمكنك استغلال ما وفرته من راتبك واستثماره في أكثر من اتجاه، فهذه طريقة فعالة تُساعدك في الوصول إلى تحقيق المليون الأول، وربما تحتاج في هذا الطريقة إلى دراسة جيدة للسوق ومعرفة ما يريده الناس والعمل على توفيره، فهذه طريقة سهلة وجيدة جدًا.

– الاستعانة بشبكة الإنترنت

في ظل التطور الكبير الذي تشهده شبكة الإنترنت يتجه الكثيرون إلى مواقع التواصل الاجتماعي والتفكير جيدًا فيما يُمكن تقديمه لمستخدمي تلك المواقع ويجلب لك المال حتى ولو أرقام بسيطة، فهذا يُساعدك في الوصول إلى هدفك.

اقرأ أيضًا: الإعلان على “فيسبوك”.. كيف تُحقق هدفك؟

– تجنب الديون

الديون واحدة من الأشياء الكفيلة بأنها تضعك في دائرة مغلقة لا تستطيع الخروج منها وهي دائرة الفقر؛ لذلك تجنب الديون، ويُمكنك فعل ذلك من خلال العمل على إدارة الأموال بشكلٍ جيد لتجنب الحاجة للديون، والابتعاد عن اغراء البطاقات الائتمانية والقروض، والعمل على تسوية الديون القديمة بالكامل والابتعاد عن الديون الجديدة، فبدونها تستطيع توفير الكثير من المال.

– كُن من المؤثرين على مواقع التواصل

أنشئ حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وعزز من تواجدك، وحاول أن تُخبر جمهورك بما يريد أن يعرفه، وراجع باستمرار التعليقات على مواقع التواصل وبريدك الإلكتروني لتجد موضوعًا يحتاج جمهورك إلى معرفته، ففي اللحظة التي تُفكر فيها بتحقيق الثراء المالي هناك ما يسمون “المؤثرين”، وهم يجنون حوالي 187 ألفًا من منشور على شبكة فيسبوك، و150 ألف دولار من تدوينة على إنستجرام.

ختامًا، لا تيأس إذا فشلت في هذه التجارب فحاول ثانية وثالثة، وتذكر دائمًا أن النجاح هو عدم الخضوع لسطوة الفشل، والفشل لا يُترجم أبدًا إلى أنك فاشل، فلا يوجد إنسان فاشل على الإطلاق؛ لذلك حاول مرة أخرى وراجع حساباتك ووضع السوق ومتغيرات رغبات الناس في حال كنت تعمل في نشاط تجاري وتعرض بضائع أو تقدم خدمة لتطورها لكي تتناسب مع أذواق الناس.

اقرأ أيضًا:

الذكاء الاصطناعي.. هل ستنتصر الآلة على البشر؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع للصيف

برأس مال بسيط.. أفكار مشاريع للصيف

يمكنك اعتبار الإجازة الصيفية فرصة لبدء عملك الحر، وتعلم الكثير عن مجالات الأعمال وكيفية تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.