تأثير فيروس كورونا على المطاعم

في 4 نقاط.. كيف تواجه المطاعم تأثير فيروس كورونا؟

كشف مركز دلني للأعمال عن طريقة مواجهة تأثير فيروس كورونا في المطاعم خلال دورته التدريبية التي عقدها أمس عن بُعد.

وقال المُدرب محمد بن عبد العزيز المغيصيب؛ خلال تقديمه للدورة التدريبية، إنه على المطاعم أن تكون حريصة على تغليف المنتج قبل خروجه من المطعم لموظف التوصيل؛ خلال الوقت الراهن.

وأضاف أن المطاعم تمتلك نقاط قوة تتلخص في الآتي: “جودة الطعم، السمعة الممتازة، قاعدة العملاء، طاقم موظفين متمكن، العلاقات مع الموردين”، مؤكدًا أنه يجب عليها أن تستغل هذه النقاط للخروج من الأزمة.

ولفت إلى تضرر الجانب المادي من هذه الأزمة، موضحًا أنه ستكون هناك أزمة في مصاريف التشغيل والتي تشمل: “الرواتب، الإيجار، الفواتير، الرسوم”.

ووضع “المغيصيب” 4 نقاط لمواجهة تأثير فيروس كورونا في المطاعم وتضمنت: “الحصول على التمويل، تقليل المصروفات، جدولة المصاريف، وزيادة المبيعات”.

ولفت إلى أن الضرر غير متساوٍ على المطاعم، موضحًا أن هناك 3 مستويات من المطاعم، الأول: المطاعم داخل المراكز والمجمعات التجارية (وهي المتضرر الأكبر)، والثاني: المطاعم التي تقدم وجبة الغداء فقط، والأقل تضررًا هي المطاعم التي تقدم وجبات تناسب الفطور والغداء، والتي تستهدف شريحة كبيرة، مثل مطاعم الوجبات السريعة.

 

اقرأ أيضا:

جامعة الأميرة نورة تطرح برامج تدريبية جديدة عن بُعد

“اثنينية الحوار” تستعرض تدابير المملكة لمواجهة فيروس كورونا

بدء إنهاء إجراءات سفر المعتمرين المتأخرين عن المغادرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.