سوق الدمام الشعبي

في 3 أيام.. مهرجان سوق الدمام الشعبي يتخطى 14 ألف زائر

تخطى عدد زوار مهرجان سوق الدمام الشعبي 14 ألف زائر، منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي، تحت شعار «قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك».

وشارك في مهرجان سوق الدمام الشعبي المهندس عصام الملا؛ وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية، وبعض مسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة. وتتضمن فعاليات المهرجان عددًا من الأركان الشعبية، والمتحف التراثي، بالإضافة إلى أركان خاصة بالأسر المنتجة.

من جانبه، قال المهندس عصام الملا؛ وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية، إن المهرجان يستضيف مختصّين في تاريخ المنطقة، ومدينة الدمام، بالتعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأضاف أن المهرجان يوفر مساحة لعرض المنتوجات التراثيّة والشعبيّة، كذلك إقامة العروض الشعبية والفلكلورية، مع وجود الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة ومسرح تفاعلي ينقل حضارة الماضي بأنشطة هادفة.

وكشف “الملا”، أنه يتم العمل على تطبيق الفكرة في أسواق ومناطق أخرى في أغلب مدن المنطقة الشرقية.

يُذكر أن المهرجان يُنظم على مدار 10 أيام؛ لإحياء موروث الأسواق الشعبية القديمة التي تعود إلى 60 عامًا؛ حيث تأتي محطته الأولى في سوق الحب بمدينة الدمام، فيما سيتجول المهرجان في العديد من المواقع بمختلف المدن والمحافظات؛ من خلال برامج متنوعة تهدف لإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية.

اقرأ أيضا:

الهيئة العامة للإحصاء تُشارك في اجتماع مجلس إدارة برنامج المقارنات الدولية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» تطلق مكاتب تسهيل الأعمال لمساعدة رواد الأعمال في ينبع

أسست الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الغرف التجارية بمناطق المملكة مكاتب لتسهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.