شركة سابك

في منتدى «دافوس».. «سابك» تعلن تكثيف جهود إعادة تدوير البلاستيك

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، خلال مشاركتها في منتدى دافوس بسويسرا اليوم، عن أنها تعتزم الاعتماد على أحدث مبادراتها (تروسيركل™)؛ لسد فجوات عمليات إعادة تدوير البلاستيك.

وتُكثف “سابك” جهودها بالتعاون مع شركائها في قطاعي المواد الخام والصناعات التحويلية لتحقيق التحول الشامل في سلسلة القيمة.

من جانبه، قال يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” الرئيس التنفيذي، خلال المشاركة في منتدى دافوس 2020: «الشركة ملتزمة بتعزيز الاستدامة حول العالم، وتضع على رأس أولوياتها مساعدة زبائنها في تحقيق أهدافهم المتعلقة بالاستدامة».

وأكد تعاون الشركة مع شركائها عبر سلسلة القيمة؛ لتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري في عمليات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية.

ولفت إلى أن “سابك” تمضي قُدمًا في إنشاء مرفق لزيادة إنتاج زيت التحلل الحراري من النفايات البلاستيكية.

وأضاف أن الأعمال جارية على قدم وساق في موقع الشركة بمدينة “خيلين” الهولندية، موضحًا أنه من المتوقع أن يبدأ التشغيل بحلول عام 2021م؛ حيث يوفر المرفق _على المدى القصير_ المواد لشركاء “سابك” في قطاع الصناعات التحويلية، مع خطة طويلة الأجل لزيادة إمدادات البوليمرات الدائرية المعتمدة لجميع الزبائن العالميين.

وتشمل حلول (تروسيركل™) الرائدة مواد وتقنيات تعزز مفهوم الاقتصاد الدائري، بما في ذلك البوليمرات الدائرية المعتمدة الناتجة عن إعادة التدوير الكيميائي للنفايات البلاستيكية المختلطة، والبوليمرات الحيوية المتجددة المعتمدة، ومواد البولي كربونات الجديدة المصنعة من المواد الخام المتجددة المعتمدة، والبوليمرات المُعاد تدويرها ميكانيكيًا.

 

اقرأ أيضا:

«الصندوق الروسي»: السعودية من بين الوجهات الجيدة للمستثمرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» تختتم فعاليات «أسبوع الإعلام الريادي» بواجهة الرياض

أعلنتالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، اليوم الاثنين، عن اختتام فعاليات «أسبوع الإعلام الريادي»، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.