منتدى المشاريع المستقبلية

في منتدى المشاريع المستقبلية.. 18 جهة حكومية تستعرض تجاربها الرائدة

استعرضت 18 جهة حكومية وشركة وطنية رائدة مشاريعها المستقبلية في اليوم الأخير من منتدى المشاريع المستقبلية 2020، الذي نظمته الهيئة السعودية للمقاولين في الرياض، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وضمت قائمة الجهات التي عرضت مشاريعها: الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مشروع البحر الأحمر، مشروع القدية، هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، أمانة العاصمة المقدسة، أمانة المنطقة الشرقية، هيئة تطوير بوابة الدرعية، مشروع آمالا، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الجمارك السعودية، البرنامج الوطني لدعم متابعة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة “مشروعات”، شركة إنجي، مدينة الملك سلمان للطاقة، الشركة السعودية للخطوط الحديدة “سار”، مشروع جبل عمر، جامعة الملك سعود، وشركة “هيل إنترناشيونال”.

ويهدف منتدى المشاريع المستقبلية 2020، الذي شارك فيه 2000 مقاول ومهتم ومختص، إلى تحسين خطط وقرارات المقاولين؛ من خلال معرفة الفترة الزمنية للمشاريع المستقبلية والتكاليف التقديرية لها.

ويسهم المنتدى، كذلك، في دعم التنمية في المملكة ورؤية 2030، إضافة إلى إثراء المحتوى المحلي، عبر 850 مشروعًا بقيمة 600 مليار ريال، تعرضها 35 جهة حكومية وخاصة.

ويُعد المنتدى فرصة للمقاولين لاكتشاف الفرص والمشاريع المستقبلية من قِبل عدة جهات تحت مظلة واحدة، ما يمكّنهم من إعداد خططهم المستقبلية، إضافة إلى أنه يُعتبر منصة لمُلّاك المشاريع لاستعراض مشاريعهم، وتعزيز مبدأ الشفافية والتنافسية، وفرصة استثنائية لبناء العلاقات.

اقرأ أيضًا:
«التنمية الصناعية»: برنامج توطين يُحفز الاستثمارات المحلية والأجنبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كلية الجبيل الصناعية

اعتماد برامج كلية الجبيل الصناعية من الجمعية الدولية للتعليم والتدريب المستمر IACET

حصلت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية علي اعتماد شامل من الجمعية الدولية للتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.