مبادرة مستقبل الاستثمار

في مبادرة مستقبل الاستثمار.. الفالح: المملكة تجعل الحفاظ على الوظائف أولوية لها

انطلقت أعمال الدورة الخامسة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، يوم الثلاثاء الموفق 26 أكتوبر، في الرياض، والتي تنعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

تأتي المبادرة هذا العام تزامنًا مع إطلاق الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد السعودي، مؤخرًا، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتسهم “الاستراتيجية الوطنية للاستثمار” في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، ما سيحقق العديد من أهداف رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر لتصل إسهاماته إلى 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

من جهته، قال خالد الفالح؛ وزير الاستثمار، إن السعودية وعلى الرغم من الضبابية في جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، تقدمت بعد الجائحة وأثبتت مرونتها.

وأوضح في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أن السعودية جعلت الحفاظ على الوظائف أولوية لها، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد، مؤكدًا أن الاستثمار وسيلة لتحقيق أهداف رؤية 2030 وتحدي المشاكل الدولية، مبينًا أنه تم وضع استراتيجية استثمارية لكل القطاعات.

وأضاف أن المملكة تعمل على إعداد المواهب للوظائف الجديدة، وتستثمر في الشباب كما تعمل على الاستفادة من المصادر غير النفطية، وتوطين الوظائف في القطاع الخاص، إلى جانب دعمها للأتمتة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.