في لقاء غرفة الرياض.. 200 شركة سعودية تشارك في إكسبو دبي 2020

 نظمت غرفة الرياض- ممثلةً في مجلس تحفيز المنشآت على المشاركة في المحافل الدولية “تحفيز” – مساء أمس الإثنين لقاء فرص الأعمال المباشرة وغير المباشرة في معرض إكسبو دبي 2020 “، تحت رعاية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ووفد يضم مسؤولين في إكسبو دبي 2020.

 وأكد حمد بن علي الشويعر؛ نائب رئيس غرفة الرياض أن اللقاء يعكس عمق الروابط بين المملكة والإمارات العربية المتحدة، ويأتي من حرص الغرفة على دعم وتعزيز منشآت القطاع الخاص السعودي وتقوية دورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

 ووصف المهندس عمر الشملان رئيس “تحفيز” اللقاء بأنه حدث بارز يستقطب كبريات الشركات العالمية، لافتًا إلى أن “تحفيز” يتطلع إلى تمكين القطاع الخاص السعودي من المشاركة الفاعلة في إنجاز مشروعات معرض إكسبو دبي.

 وأكد المهندس صالح الرشيد، أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تسعى لتشجيع هذه المنشآت على اقتناص الفرص في إكسبو دبي، مبينًا المبادرات التي تتبناها الهيئة لتحفيز هذه المنشآت ومساعدتها في مجالات التمويل والتصدير وتنمية رؤوس أموالها.

وقال موسى الهاشمي؛ مستشار المشاركين الدوليين لإكسبو دبي، إن المعرض- الذي ستشارك فيه 180 دولة- رصد 20% من ميزانيته للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما أطلق منصة إلكترونية للفرص الاستثمارية المتاحة في المعرض سجل فيها 20 ألف شركة عالمية حتى الآن، منها 200 شركة سعودية، مشيرًا إلى أن المعرض سيركز على الابتكارات المؤثرة في العالم، متوقعًا حضور 25 مليون زائر للمعرض من أنحاء العالم؛ حيث تم تشييد موقع استضافة فعاليات المعرض ليستوعب 300 ألف شخص.

وشهد اللقاء أربع ورش عمل لرواد الأعمال وشركات القطاع الخاص.


عبدالله القطان – الرياض 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.