قمة العشرين

في قمة العشرين.. ولي العهد: “هذا زمن التقدم التقني”

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عزم المملكة مواصلة العمل للتقدم في مجموعة العشرين، مضيفًا: “هذا الزمن هو زمن الآفاق الجديدة والتقدم التقني؛ ما يستوجب العمل على مواكبة هذا التطور، وخلق بيئة”، معلنًا عن ترحيبه باستضافة قادة مجموعة العشرين العام المقبل في السعودية.

وأردف سلمان؛ عبر كلمته، اليوم السبت، خلال الجلسة الختامية لـ قمة العشرين في اليابان، قائلًا: “علينا في مجموعة العشرين مسؤولية لخلق بيئة يزدهر فيها العالم، وسنعمل مع قادة مجموعة العشرين على إيجاد توافق لحل الأزمات في العالم”.

وشدد ولي العهد السعودي؛ على أهمية التقدم التكنولوجي، وضرورة مواكبته بكل الطرق، بالإضافة إلى قضية المخاطر السيبرانية، وملف الشباب والمرأة، مؤكدًا أن تمكين المرأة والشباب محوران أساسيان لتحقيق النمو في العالم.

وفي ذات السياق، أعرب فلاديمير بوتين؛ الرئيس الروسي، عن تأييد بلاده لرئاسة السعودية القمة القادمة لقادة مجموعة العشرين في عام 2020.

وأكد بوتين، عبر تصريحات صحفية، اليوم السبت، عقب لقائه مع الأمير محمد بن سلمان؛ أنه سعيد بمناقشة كيفية بناء تعاون مشترك في حقول الطاقة بين موسكو والرياض، معربًا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ للدعوة التي وجهها إليه لزيارة السعودية.

وتختتم قمة العشرين المنعقدة في اليابان، أعمالها اليوم السبت، وسط آمال بتبديد مخاوف بشأن تصاعد الحرب التجارية التي هيمنت على مناقشات قادة الدول خلال فعالياتها التي انطلقت أمس الجمعة.

جدير بالذكر، أن قمة العشرين بالرياض، هي الاجتماع الخامس عشر لـ مجموعة العشرين (G20)، وهي أول قمة لـ مجموعة العشرين تستضيفها السعودية، وثانٍ قمة لـ مجموعة العشرين تستضيفها منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد يرأس وفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين باليابان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.