قمة العشرين 2020

في قمة العشرين 2020.. «خادم الحرمين»: يجب تنسيق الجهود لمكافحة كورونا

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ خلال فعاليات أعمال قمة العشرين 2020 ، ينبغي علينا جميعًا أن نأخذ على عاتقنا مسؤولية تعزيز التعاون في تمويل أعمال البحث والتطوير للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأكد خادم الحرمين الشريفين أن مجموعة العشرين تُقدم الدعم الكامل لمنظمة الصحة العالمية ودعم جهودها لمكافحة جائحة كورونا «كوفيد 19» والحد من انتشاره.

وأوضح أنه في ظل تباطؤ معدلات النمو واضطراب الأسواق المالية، فإن مجموعة العشرين تلعب دورًا محوريًا في التصدي للآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.

وشدد خادم الحرمين الشريفين على أهمية تنسيق الجهود العالمية وتوحيدها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والعمل على إعادة الثقة في الاقتصاد العالمي.

ويترأس الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعمال القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة العشرين G20؛ لبحث تداعيات وسبل تنسيق الجهود لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك بالعاصمة الرياض.

وتتناول أعمال القمة الاستثنائية الافتراضية سبل المضي قدمًا في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحدّ من تأثيرها الإنساني والاقتصادي؛ حيث يُشارك في القمة كلٌ من إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا، وممثلون عن كل من منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

وكان خادم الحرمين الشريفين أكد أن مجموعة العشرين ستجتمع في قمة استثنائية للخروج بمبادرات تحقق آمال الشعوب، قائلًا، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر في الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية؛ للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء».

اقرأ أيضًا:

تجارة تبوك: «السلع الغذائية متوفرة حتى شهر رمضان»

5 قنوات تواصل عن بُعد لـ “غرفة جدة”.. تعرف عليها

صور| استجابة واسعة لـ «مبادرة الحروف المتباعدة» في مواجهة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير منطقة جازان

نائب أمير منطقة جازان يرعى ملتقى” أدوات التمويل وآليات الاستفادة منها”

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.