قمة العشرين 2020

في قمة العشرين.. «خادم الحرمين»: المملكة تمد يد العون للدول الأقل نموًا

أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ خادم الحرمين الشريفين، خلال أعمال قمة العشرين 2020، أن المملكة تمد يد العون للدول النامية والأقل نموًا لبناء قدراتهم وتحسين جاهزية البنية التحتية لديهم لتجاوز هذه الأزمة وتبعاتها.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين، خلال كلمته في قمة العشرين، أنه يتوجب على مجموعة العشرين إرسال إشارة قوية لإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي، من خلال استعادة التدفق الطبيعي للسلع والخدمات، في أسرع وقت ممكن.

ولفت، أن مجموعة العشرين أثبتت من قبل فاعليتها في التخفيف من حدة الأزمة المالية العالمية وقدرتها على تجاوزها، مؤكدًا أنه بتعاوننا المشترك سنتمكن معًا من تجاوز هذه الأزمة والمضي قدمًا نحو مستقبل ينعم فيه الجميع بالرخاء والصحة والازدهار.

جدير بالذكر، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يترأس أعمال القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة العشرين G20؛ لبحث تداعيات وسبل تنسيق الجهود لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك بالعاصمة الرياض.

وتُناقش أعمال القمة الاستثنائية الافتراضية سبل المضي قدمًا في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحدّ من تأثيرها الإنساني والاقتصادي؛ حيث يُشارك في القمة كلٌ من إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا، وممثلين عن كل من منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

يُذكر، أن مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي وتضم قادة من جميع القارات ويمثلون دولًا متقدمةً ونامية؛ وتشكل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعةً، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية. ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والاجتماعية والاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

تجارة تبوك: «السلع الغذائية متوفرة حتى شهر رمضان»

تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

5 قنوات تواصل عن بُعد لـ “غرفة جدة”.. تعرف عليها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خدمة رصيد رواد الأعمال

خدمة رصيد رواد الأعمال.. الضوابط والشروط

تُعد خدمة رصيد رواد الأعمال إحدى المبادرات التي نفذتها المملكة العربية السعودية، مؤخرًا؛ لدعم قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.