في خطوات.. كيف يستفيد رواد الأعمال من تيليجرام؟

يحتل تطبيق تيليجرام «Telegram» مكانة كبيرة وسط تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث شهد التطبيق خلال الفترة الأخيرة انتشارًا كبيرًا بين رواد شبكة الإنترنت ومستخدمي الهواتف الذكية، وهذا بسبب امتلاكه الكثير من المميزات الإيجابية والجذابة التي تفوقت على تطبيقات التواصل الأخرى.

يُتيح تطبيق تيليجرام «Telegram» لمستخدميه إمكانية إرسال الفيديوهات والصور ذات الأحجام الكبيرة، وهو ما جعلها منصة قوية ومهمة يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الاعتماد عليها لجذب ملايين العملاء.

في هذا الإطار، يؤكد بافل دوروف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام؛ أن قناة تيليجرام يضم القناة أكثر من 5 مليارات مستخدم حول العالم، الأمر الذي جعلها فرصة ذهبية يُمكن لرواد الأعمال اقتناصها للتعريف بنشاطهم التجاري وجذب المزيد من العملاء، وهو ما يُسهم في زيادة حجم المبيعات.

لذلك، في هذا المقال سنحاول نستعرض تفصيليًا كيف يستفيد رواد الأعمال من قناة تيليجرام «Telegram».

الواجهة المفضلة لدى الشركات

في ظل ما يشهده تطبيق تيليجرام من تزاحم كبير من مستخدمي شبكة الإنترنت، ونموه السريع، أصبح التطبيق هو الأمثل والمفضل لدى كثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التجارية، حيث بإمكان رواد الأعمال وأصحاب الشركات التسويق لمنتجات شركاتهم والتعريف بخدماتهم المقدمة.

يُمكن لأصحاب الشركات جلب ملايين المشتركين على نوافذهم الخاصة عبر تطبيق تيليجرام من خلال الترويج للنافذة على مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى بشكل مجاني، فإذا كان لديك عدد كبير من المتابعين والمهتمين، فما عليك سوى أن تنشر رابط قناتك عبر تلك المواقع، وانتظار الاشتراكات التي ستأتيك تباعًا.

ومن هنا ينبغى أن تكون حريصًا على أن تُحدث اختلافًا ملحوظًا في محتواك الذي تود نشره عبر قناتك الخاصة على تطبيق تيليجرام.

التبادل الإعلاني

يتميز تطبيق تيليجرام بإمكانية التبادل الإعلاني بين نوافذها المختلفة، حيث يُمكن الإعلان عن قنوات أخرى داخل قناتك الخاصة، ويتم ذلك من خلال التواصل مع صاحب القناة المعلنة وهو بدوره سيقوم بنشر قناتك على شكل منشور يراه مشتركو القناة، هذه الميزة تضمن لك أن جميع من سيصلهم إعلان قناتك هم من مستخدمي تطبيق تليجرام.

وهنا يُمكننا أن ننوه بعدم تكرار العملية أكثر من مرة على مدار اليوم؛ لأنها ستشكل إزعاجًا كبيرًا للمستخدمين، لذلك تفادي المداومة على نشر المحتوى الذي أنشأت من أجله القناة سواءً كان متعلقًا بمجال التسويق الالكتروني من المنزل أو بإدارة المبيعات أو تسوق عبر الإنترنت، أو أي من المحتويات الأخرى.

أرشفة البيانات وحمايتها

يحتوي تطبيق «Telegram» على العديد من الخيارات لحماية وتشفير الرسائل والبيانات، وهو ما جعله أسرع وأفضل التطبيقات المُنافسة للتطبيقات الأخرى واتساب، كما يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات أرشف بياناتهم وملفاتهم ومحتواياتهم المختلفة التي تتعلق بنشاطهم التجاري أو الخدمات المُقدمة من خلال نوافذهم الخاصة على تطبيق تيليجرام.

وتُعتبر قناة «ريادة» من أبرز المصادر التي توفر محتوى معرفي ومنهجي لكل رواد الأعمال في العالم العربي، إذن يُمكننا القول بأن تطبيق تيليجرام يُعد هو الأمثل في عمليات الأرشفة، حيث يتمتع التطبيق بنظام أكثر آمانًا وثقة لدى كل المستخدمين.

إجراء المكالمات المجانية

تتسم نوافذ رواد الأعمال وأصحاب الشركات عبر تطبيق «Telegram» بالخصصوية الكاملة، وهذه السمة تفتقر إليها الكثير من التطبيقات الأخرى، الأمر الذي جعل منصة تيليجرام تشهد إقبالًا كثيفًا من رواد الأعمال وأصحاب الشركات يومًا تلو الآخر.

يُتيح تيليجرام لمستخدميه إمكانية إجراء المكالمات المجانية على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وإنشاء قنوات ومنصات يُمكن أن تضم مختلف الأنشطة، هذه المميزات أفسحت المجال كثيرًا لأصحاب الشركات، لإجراء عمليات تعريفية عبر نوافذهم المختلفة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور والعملاء.

أيضًا يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات، أن يلعبوا على وتر هذه المميزات، لعقد المؤتمرات والاجتماعات السرية وجمع فريق العمل عن بعد، خاصة وأن التطبيق يسمح لمستخدمية إنشاء المجموعات والتي قد تستوعب أكثر من 20 ألف عضو وهو ما لا يتوفر في التطبيقات المماثلة.

اقرأ أيضًا: استراتيجيات فعالة.. كيف تُطور مهاراتك على مواقع التواصل؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الإنفوجرافيك.. أداة فعالة لتسويق علامتك التجارية

بلا أدنى شك أن التسارع الرقمي الذي يشهده العالم ألقى بظلاله على جوانب الحياة قاطبة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.