في خطوات.. كيفية الاستفادة من نظام “جدارة”

أعلنت بوابة جدارة، التي دشنتها وزارة الخدمة المدنية، عن افتتاح الإدارة العامة للقبول المركزي، باب القبول للنساء في وظائف الأحوال المدنية؛ من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية وتقديم البيانات المتعلقة بالمتقدمة، ثم اختيار بند تسجيل جديد، مع إضافة رقم الهوية الوطنية سارية المفعول في المكان المخصص لها بدون فواصل أو مسافات، يليها تاريخ الميلاد ورمز التحقق.

ووضعت البوابة، عدة شروط للتقديم عبر بوابة جدارة، منها: أن تكون المتقدمة لرتبة “جندي أول”، حاصلة على الثانوية العامة مع دبلوم لمدة سنة فأكثر، وأن تكون المتقدمة لرتبة “جندي”، حاصلة على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن تكون سعودية الجنسية، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها خارج المملكة أثناء خدمته.

وجاء من ضمن الشروط التي يجب أن تتحقق في المتقدمة خلال تسجيلها عبر بوابة جدارة، ألا يقل عمرها عن 25 عامًا ولا يزيد على 35 عامًا، ولم يتم تعيينها في أي وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية في السابق، وألا تكون متزوجة من شخص غير سعودي الجنسية.

كيفية الاستفادة من نظام “جدارة”:

– يتضمن الإعلان وظائف مشمولة بأحد السلالم التالية:

سلم رواتب الوظائف التعليمية (رجال / نساء).

سلم رواتب الوظائف الصحية (رجال / نساء).

سلم رواتب الموظفين العام (رجال /نساء).

– يجب على المتقدمين والمتقدمات الراغبين في التقدم للوظائف المعلنة الالتزام بالفترة الزمنية المحددة من الوزارة لكل إعلان.

– يُعيد المتقدمون والمتقدمات فحص طلباتهم التي سبق أن سجلوا بياناتهم عليها، بعد الاطلاع على الوظائف المعلنة ومقارنتها بالوظائف التي تتناسب مع درجاتهم العلمية وتخصصاتهم (يمكنهم ذلك من خلال الاطلاع على دليل التصنيف الآلي المتوفر على بوابة الوزارة الإلكترونية، للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف الصحية أو سلم رواتب الموظفين العام؛ أو الرابط الخاص بشروط وضوابط الإعلان للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف التعليمية).

– الإجراءات المطلوبة من المتقدم/ المتقدمة:

1- تحديد الرغبة في التقدم للإعلان من خلال التأشير في المربع الخاص بذلك.

2- ترتيب رغبات الوظائف المعلنة ومقرها، بحد أدنى رغبة واحدة وحسب الوظائف والمقار المُعلن عنها.

– الدعم والمساندة:

تتلقى وزارة الخدمة المدنية استفسارات أو مقترحات أو ملاحظات الباحثين عن العمل والمستفيدين من خدماتها؛ من خلال أيقونة الدعم والمساندة التي هيئتها في نظام جدارة، فلا تتردد في التفاعل مع الوزارة من خلال تلك الأيقونة عند الحاجة للخدمة أو الرغبة في طرح مقترح أو ملاحظة.

جدير بالذكر، أن “جدارة” هي منصة للتوظيف الإلكتروني تابعة لوزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية، أقرتها في عام 1433 هـ، خاصة بتلقي طلبات التوظيف في القطاع الحكومي للمواطنين والمواطنات، عن طريق الإنترنت، لتسهيل عمليات التوظيف المتنوعة الكترونيًا بمختلف المجالات في القطاع الحكومي للراغبين بالعمل في الأجهزة الحكومية أو في الوزارة، وذلك عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت.

كتبت – شريهان عاطف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

قبل انطلاقه.. أجندة الملتقى السعودي للشركات الناشئة 2019

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الملتقى السعودي للشركات الناشئة 2019 في نسخته الثالثة، والذي يشارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.