في ختام «دافوس الصحراء».. 26 اتفاقية لـ«الاستثمار»

اختتمت هيئة الاستثمار مشاركتها في منتدى دافوس الصحراء المُقام في الرياض، بالإعلان عن 26 اتفاقية بقيمة تجاوزت 20 مليار دولار.

وقالت هيئة الاستثمار إن منصة «استثمر في السعودية» شهدت توقيع اتفاقيتين، اليوم، بين كل من شركة “تربل فايف” الأمريكية والشركة العقارية السعودية، بالإضافة إلى اتفاقية بين كل من شركتي “سماءات” و”سبرنكلر” الأمريكية، خلال فعاليات منتدى دافوس الصحراء.

وتضمنت الاتفاقية، التي وُقعت بين شركتي سماءات وسبنكلر، تعاونًا مشتركًا يتم بموجبه تبادل ونقل الخبرات بين الطرفين في مجالات إدارة منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ورفع كفاءة الظهور الرقمي للعملاء، إضافة إلى تحسين تجارب العملاء في الخدمات الرقمية.

وجاءت الاتفاقية الثانية بين شركة تربل فايف والشركة العقارية السعودية، وتضمنت تعاونًا دوليًّا لإنشاء أكبر مركز تسوق ترفيهي متعدد النشاطات في مشروع الوديان بالرياض.

ومن المرتقب أن يتضمن المشروع مراكز تسوق وحدائق مائية ومراكز ترفيهية ورياضية ومناطق ضيافة، وغيرها من المراكز الأخرى متعددة الخدمات.

وأعلنت الهيئة، مسبقًا، عن توقيع 24 اتفاقية ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار 2019، والتي تضمنت عددًا من النشاطات الاستثمارية في مختلف القطاعات الاستراتيجية؛ من أبرزها قطاع الطاقة والمياه، إضافة إلى قطاع الدواء والخدمات اللوجستية والبتركيماويات والتقنية وريادة الأعمال والابتكار.

وكانت هيئة الاستثمار أعلنت في تقريرها للربع الثالث، الذي أصدرته بالتزامن مع انطلاق فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار 2019، عن أن عدد الرخص الصادرة للاستثمار الأجنبي بلغ 251 رخصة، بزيادة نسبتها 30% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وبلغ عدد تراخيص الاستثمار الأجنبي حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 809 تراخيص، شملت مشاريع مشتركة مع مستثمرين محليين، وبإضافة مجموع العدد التراكمي على مدى الأرباع الثلاثة الماضية خلال العام الحالي والتي بلغت 809 تراخيص استثمارية، فإن الهيئة تسجل بذلك أكبر عدد للتراخيص السنوية على مدى التسعة أعوام الماضية، أي منذ عام 2010.

وانطلقت مبادرة مستقبل الاستثمار الثلاثاء الماضي، واستمرت على مدار 3 أيام، فتختتم فعالياتها اليوم الخميس.

اقرأ أيضًا:
مبادرة مستقبل الاستثمار تناقش دور المرأة في الاقتصاد محليًا وعالميًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.