المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.. «القويز» يدعو الشباب الدخول في ريادة الأعمال لتحقيق طموحاتهم

أكد محمد القويز؛ رئيس مجلس هيئة السوق المالية، خلال مشاركته في جلسة حوارية أدارها قصي السيف؛ الرئيس التنفيذي لـ «Sadu Capital»، على هامش فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال «GEC»، الذي يُعقد حاليًا في الرياض، أن الاستثمار في المملكة شهد نقلة نوعية حاليًا في سوق الأسهم ونمو كبير في صناديق رواد الأعمال سواء كانت خاصة أو استثمار جريء، أو صناديق تمويل الشركات الناشئة.

وكشف «القويز»، أن هيئة السوق المالية تمتلك منظومة لتوفير التمويل اللازم للاستثمار الجريء ورفع العراقيل التنظيمية، موضحًا أن هناك شركات ناشئة دخلت سوق المال وهذا دليل على تعدد فرص الاستثمار الواعدة في المملكة، لافتًا إلى أن منصات التمويل الجماعي أسهمت بشكلٍ كبير في تسريع عملية التمويل للمشاريع الريادية واختصار الوقت والجهد.

كلمة “القويز” ضمن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

وأشار خلال مشاركته على هامش فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، إلى أن عملية الحصول على التمويل أصبحت متاحة الآن ويُمكن إنجازها في أقل من دقيقتين من خلال المنصات، موضحًا أن لدى كل رائد أعمال احتياجات مختلفة؛ لذلك يجب توفير خيارات وحلول تمويلية متعددة تناسب مختلف رواد الأعمال.

وحول النمو الذي تشهده صناديق الاستثمار الجريئة في الوقت الحاضر، قال: «إن التمويل يستهدف الأعمال سريعة النمو ونحن نرى عمل جبار من عدد مختلف من القطاعات العامة والخاصة ولدينا جمعية مختصة في الاستثمار الجريء وبرنامج تمويل حكومي وهذا لم يكن موجود في السابق».

وأضاف: «هيئة السوق المالية تعمل على إعادة تشكيل كود الشركات لتعطي فرصة لها ليكون هناك مرونة وحصص استفادة أكبر»، مؤكدًا أن الاستثمار الملائكي يتطور في المملكة بسرعة كبيرة، ويوجد حاليًا نحو خمس مجموعات ملائكية، موجهًا الدعوة لجميع رواد الأعمال والشباب الطموح الدخول في عالم ريادة الأعمال والبدء من الصفر لتحقيق طموحاتهم».

وكانت فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC” قد انطلقت الأحد، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله – وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفندق «رتز كارلتون».

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تناقش «هندسة متطلبات البرمجيات»

غرفة الرياض تنظّم الملتقى السياحي الكازاخستاني السعودي

غرفة الزلفي تناقش «إدارة المشاريع الناشئة والصغيرة»

مركز ذكاء يطلق كُتيبًا حول استخدام تقنيات الاستماع في التسويق

المركز الوطني للمنشآت العائلية يناقش «دور المرأة في الشركات العائلية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية طويق

أكاديمية طويق تناقش «تطوير المشاريع التقنية الريادية»

تنظّم أكاديمية طويق، التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.