تطبيقات للرعاية الصحية

خلال الحجر المنزلي.. 4 تطبيقات للرعاية الصحية تُغني عن زيارة الطبيب

دفعت أزمة فيروس كورونا والحجر المنزلي العديد منا إلى البحث عن تطبيقات للرعاية الصحية عن بُعد، يمكن من خلالها الحصول على الاستشارات الطبية المناسبة دون الحاجة للخروج من المنزل.

وكانت التطبيقات الطبية، أو تطبيقات الرعاية الصحية كما يُطلق عليها، دخلت في منافسة شرسة خلال الآونة الأخيرة؛ حيث تسعى مختلف المنصات لتقديم ما هو أفضل للمريض.

وتختلف مهام أو خدمات التطبيقات الطبية، فبعضها يقدم الاستشارات الطبية، والبعض الآخر قادر على إعطاء المريض نظرة عامة عن حالته الصحية، وبعضها يكون لحجز مواعيد مع الأطباء.

وفي ظل جائحة كورونا بدأ العديد منا البحث عن تطبيقات تساعد في اتباع نمط صحي على الأقل خلال الفترة الحالية؛ من خلال معرفة أنظمة غذائية أو عادات صحية سليمة تساعدنا في تجنب التعرض لوعكات صحية خلال الفترة الراهنة.

يرصد “رواد الأعمال” أفضل تطبيقات للرعاية الصحية في العالم يمكنها أن تكون بديلًا مؤقتًا عن الذهاب إلى الطبيب.

My Diet Coach — Weight Loss

أصبحت مشكلة الحفاظ على الوزن من بين أبرز الأزمات التي تواجهنا خلال فترة الحظر، والتي قد تعود بنتائج سلبية علينا.

ويُعتبر تطبيق «My Diet Coach — Weight Loss» من بين التطبيقات المتخصصة في الحصول على نمط حياة صحي، يساهم في الحصول على وزن مثالي.

يمكنك تحديد هدف، وستجد التطبيق يساعدك في الوصول إليه، فهو يذكرك دائمًا ويحفزك للبقاء على المسار الصحيح؛ من خلال النصائح والملاحظات والاقتباسات الملهمة، التي تساعدك في مقاومة الكسل والخمول والرغبة في تناول الطعام بشراهة.

اقرأ أيضًا.. ثورة في عالم الصناعة.. تكنولوجيا طابعة ثلاثية الأبعاد للمعادن

تطبيق Altibbi for Doctors‏

تطبيق “الطبي” أحد أهم تطبيقات الرعاية الصحية، فهو يساعد الأطباء والمرضى على حد سواء، فيوفر للطبيب مساحة للتسويق لنفسه إلكترونيًا وممارسة الطب عن بُعد، فيما يوفر للمريض فرصة التواصل مع أفضل الأطباء والحصول على الاستشارات اللازمة منهم.

وهو يُمكّن الأطباء من التفاعل مع بعضهم البعض وهو ما يتيح إمكانية تبادل الخبرات، فهو تطبيق مناسب للطرفين، في ظل الأوضاع الحالية.

وستجد كل ما تريده على هذا التطبيق؛ ما بين الاستشارات من كبار الأطباء، والمعلومات الدقيقة حول مختلف الأمراض وطرق العلاج منها وأسبابها، بالإضافة للتواصل بشكل مباشر مع الأطباء.

تطبيقات للرعاية الصحية

اقرأ أيضًا.. 5 تطبيقات إلكترونية تُسهل العمل عن بعد

تطبيق Epocrates Plus

يتعلق هذا التطبيق بالأدوية بشكل خاص، فهو بمثابة “مرجع طبي” يساعدك في التحقق من التفاعلات الدوائية المحتملة بين دواء وآخر وحتى 30 دواء في الوقت نفسه.

ويُسهّل عليك تطبيق «Epocrates Plus» التعرف على الأدوية من خلال شكلها والكود المطبوع عليها، بالإضافة إلى متابعة أحدث الأخبار الطبية والبحثية وغيرها من المزايا الطبية.

إذن، فهو عبارة عن نافذة كبيرة تطل على معلومات ووصفات سلامة متعلقة بالأدوية، كما يوضح جرعات البالغين والأطفال، وردود الأفعال السلبية لبعض الأدوية، وموانع الاستعمال وما شابه ذلك، ويمنعك من تناول أدوية قد تؤدي إلى التفاعلات الضارة.

تطبيق CareZone

يُعتبر تطبيق CareZone من بين التطبيقات الصحية الإلكترونية المميزة؛ فهو يساعدك في تنظيم عملية تناول الأدوية الخاصة بك.

وتستطيع من خلال هذا التطبيق جدولة الأدوية التي تتناولها أو أحد الأفراد في أسرتك؛ فهو يُذكّرك بميعاد كل دواء حتى تتناوله، إضافة إلى أنه يحفظ أي تعليمات إضافية للطبيب ويُذكرك بها بين الحين والآخر، وليس عليك سوى إضافة بيانات تخص حالتك المرضية، وتحديثها بشكل دائم، ليساعدك هذا الأمر في معرفة حالتك الصحية عبره.

ويُمكّنك  التطبيق أيضًا من إضافة جهات اتصال على التطبيق، كالطبيب والممرضة وغيرهما؛ لتستطيع استخدام ذلك في جدولة المواعيد الطبية.

اقرأ أيضًا.. قبل البدء.. أبرز برامج الكمبيوتر الخاصة بالمشروعات الصغيرة

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن الطابعة ثلاثية الأبعاد؟

ماذا تعرف عن الطابعة ثلاثية الأبعاد؟

تُعتبر الطابعة ثلاثية الأبعاد واحدة من أبرز التقنيات التكنولوجية الحديثة، فمن خلالها يُمكن تصنيع منتج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.