أداة تقنية لمتابعة سير العمل

في إطار التحول الرقمي .. «العدل» تُنفذ 1.5 مليون عملية توثيق إلكترونيًا

أعلنت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، عن إجمالي العمليات التي تمت إلكترونيًا في إطار التحول الرقمي الذي تسعى الوزارة إلى تنفيذه من خلال دعم رقمنة خدماتها.

وأوضحت مؤشرات وزارة العدل إن إجمالي العمليات التي نفذها المستفيدون من خدمات التوثيق، دون الحاجة لزيارة كتابات العدل، بلغ 1.5 مليون عملية؛ منها ما يزيد على 500 ألف عملية إصدار للوكالات إلكترونيًا، بالإضافة إلى أكثر من 400 ألف عملية فسخ وكالة “إلغاء”، فيما تنوعت العمليات الأخرى بين توثيق العقارات وغيرها من الخدمات.

وقالت الوزارة إنه تم إصدار أكثر من 500 ألف وكالة إلكترونيًا للمستفيدين، عبر بوابة “ناجز” دون الحاجة إلى زيارة كتابات العدل، منذ إطلاق الخدمة في شهر نوفمبر 2019؛ بهدف الاستغناء عن الورق.

ووجه الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء في 2018، باعتماد الوكالة الإلكترونية، لتختصر الوقت والجهد للمستفيدين، وذلك لسرعة وموثوقية الوثيقة الإلكترونية، كما تمكن المستفيدون من إصدار وكالاتهم في بنود محددة دون الحاجة لزيارة كتابات العدل في إطار التحول الرقمي للوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن مؤشرات مركز العمليات العدلية، الذي أُطلق مؤخرًا، تُظهر تنبيهات لعمليات إصدار الوكالات التي تتجاوز الوقت المحدد؛ حيث حددت المؤشرات 15 دقيقة لإصدار الوكالات عبر كتابات العدل، مشيرةً إلى أن الوكالة الصادرة بدون زيارة لا تستغرق من المستفيد أكثر من 5 دقائق عن طريق بوابة “ناجز” من خلال الرابط هنا.

وأوضحت أن المرحلة الجديدة لقطاع التوثيق ستلغي الحاجة إلى طباعة صكوك الوكالات الورقية والاكتفاء بحفظ معلوماتها إلكترونيًا، مع إمكانية الاطلاع على الصك الإلكتروني عبر الرابط الذي سيُرسل لرقم الجوال الموثق في “أبشر”.

 

اقرأ أيضا:

«التدريب التقني»: نجحنا في توظيف أكثر من 20 ألف متدرب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.