أكتوبر الوردي

في أكتوبر الوردي.. “رواد الأعمال” يحرص على التوعية بمخاطر سرطان الثدي

يحرص موقع “رواد الأعمال“، طوال شهر أكتوبر الوردي على التوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي الذي يهدد حياة الكثير من السيدات حول العالم، كما يسلط الضوء على بعض قصص النجاح لرائدات الأعمال اللواتي نجحن في التغلب عليه بقوة الإرادة والإصرار.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من رائدات الأعمال حول العالم تمكّن من النجاة بعد صراع مع المرض؛ بفضل العزيمة والمثابرة، كما أطلقت غيرهن بعض التطبيقات للكشف المبكر، علمًا بأن هناك فئة كبيرة من السيدات تحولن إلى مجال ريادة الأعمال وإطلاق المشاريع الناشئة بعد الإصابة بالمرض؛ حيث كان ذلك محطة فارقة في حياتهن للمضي قدمًا، والسعي وراء أحلامهن.

ويخصص موقع “رواد الأعمال” جزءًا من مقالاته للنماذج العالمية التي تمكنت من قهر المرض، وإنشاء مشاريع أو تطبيقات خاصة ساهمت في وجودهن على خارطة ريادة الأعمال العالمية.

وكانت وزارة الصحة السعودية بدأت العام الماضي تنفيذ حملة وطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حملت اسم “لا تنتظري الأعراض، افحصي الآن”؛ بهدف تشجيع السيدات من عمر 40 سنة فما فوق على الكشف المبكر، لما له من أهمية؛ إذ يساهم في وصول نسبة الشفاء إلى أكثر من 95%.

جدير بالذكر، أن العالم بأسره يتخذ في شهر أكتوبر من كل عام اللون الوردي شعاره الأساسي؛ وذلك بعد اختياره في عام 1985 ليكون شهر التوعية بسرطان الثدي، علمًا بأن التطبيق على المستوى الدولي بدأ عام 2006.

اقرأ أيضًا:

إيوانا أنجيليداكي.. مؤسسة InstaShop

ريم الصويغ.. مؤسسة “آي ريهاب”

إليسا فريحة.. مؤسسة “وومينا” للاستثمار الملائكي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام الكفالة

الموارد البشرية تكشف حقيقة إلغاء نظام الكفالة

أعلن ناصر الهزاني؛ المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، حقيقة الأخبار المتداولة عن إلغاء نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.