منصة سبل

في أسبوعين.. 5 آلاف سعودي يستفيدون من خدمات منصة «سبل»

قال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إن عدد المستفيدين من خدمات وبرامج منصة «سبل»، خلال الأسبوعين الماضيين، بلغ 5.719 سعودي وسعودية.

وتستهدف منصة سبل (بوابة التثقيف والإرشاد المهني الإلكترونية) تثقيف وتمكين الكوادر الوطنية مهنيًا، وتوفير معلومات ومحتوى تفاعلي ومرئي عن سوق العمل، ومدعم باختبارات قياس الميول الوظيفي.

وكان الصندوق أطلق مؤخرًا بوابة (سُبل) المطورة التي تساعد في اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل؛ عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني.

وتوفر (سبل) بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بالتثقيف والإرشاد المهني للفئات المستهدفة، وتمكينها من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل، وتطوير أدوات تساعد في تحديد الميول ومطابقتها مع المسارات الوظيفية، وكذلك تتيح خدمة التواصل مع مرشدين مهنيين عن بُعد؛ لتقديم خدمة الارشاد المهني للباحثين عن عمل في جميع مناطق المملكة.

وتُمكِّن المنصة الكوادر الوطنية من النظر إلى جميع المسارات المهنية وقطاعات سوق العمل على نحوٍ متساوٍ، بما فيها القطاع الخاص والعمل الحر، ودعمهم بمهارات للتخطيط لمساراتهم المهنية والتي تتسق مع طموحاتهم الشخصية واحتياجاتهم.

 

اقرأ أيضا:

مشاركة مميزة للمملكة في «المنتدى الاقتصادي العالمي» بسويسرا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز

مركز الملك عبد العزيز يتناول مسيرة التلاحم بالمملكة في يومها الوطني

ينظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عن بُعد، مساء يوم الثلاثاء 5 صفر 1442هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.