فيلم Living On One Dollar

فيلم Living On One Dollar.. زاوية جديدة للنظر في حياتك

بين محاولاتي المتكررة للعثور على فيلم وثائقي يمكنه أن يُغير طريقة النظر إلى الحياة برمتها –إيمانًا بقوة الصورة في بث الرسالة الهادفة– وجدت أن فيلم Living On One Dollar، الذي يرصد قصة حقيقية، يعمل على ترسيخ العديد من المبادئ التي غابت عن الأذهان في ظل عصر تتسارع وتيرته اللحظة تلو الأخرى.

في فيلم Living On One Dollar انطلق مجموعة من الأصدقاء إلى المناطق الريفية في جواتيمالا؛ سعيًا لفهم معنى العيش في فقر مدقع، محددين صرف قيمة دولار واحد فقط في اليوم لمدة شهرين مع القليل من الموارد، والعيش في كوخ أرضي، وزراعة الفجل لتكملة مواردهم المالية الضئيلة.

أفلام هندية لرواد الأعمال.. 3 نماذج لبلوغ الأحلام

أحداث فيلم Living On One Dollar

تقيم المجموعة صداقات وتجري مقابلات مع القرويين المحليين، وتتعلم الخيارات الصعبة التي يتعين عليهم اتخاذها كل يوم، مثل الاختيار بين إرسال طفل إلى المدرسة أو إطعام الأسرة.

ونظرًا لأن أهالي القرى يعانون من سوء الأحوال الجوية والمرض والجوع؛ فإنهم يكتشفون أيضًا البراعة والتفاني في مساعدة أصدقائهم الجدد في تحسين حياتهم، وهذا هو ما تمثله الرسالة الأساسية في فيلم Living On One Dollar التي تؤكد أن الإنسانية لا بد أن تنتصر حتى في أكثر اللحظات سوءًا.

فيلم Living On One Dollar

في بعض الأحيان يظهر حرص صانعو فيلم Living On One Dollar على تقديم صورة ملهمة ومحفزة للتفكير، كما يظهرون الحقائق والطابع الإنساني لمجموعة من البشر ذاقوا قسوة الحياة، مع تسليط الضوء على الظروف المؤلمة التي يواجهها هؤلاء السكان.

فيلم الرحلة.. حكاية ملحمية وتقنيات نوعية

وعلى الرغم من أن حياة سكان هذه القرى مختلفة تمامًا عن حياتنا إلا أنه لا يزال لديهم نفس الآمال والأهداف والأحلام الأساسية.

يسلط فيلم Living On One Dollar الضوء على العديد من المفاهيم الأساسية التي يمكنها أن تغير منظورك إلى الحياة، بداية من المسؤولية الاجتماعية، والاهتمام بالإنسان، وصولًا إلى إعطاء الأهمية لما يمكن أن يغيّر حياتك حقًا، فكل شيء يقف على المحك ولا يمكن الإقدام على المجازفة؛ لأن هناك حيوات بشرية تنتظر القرارات المحورية التي يقوم بها سكان هذه القرى.

الريادة ومواجهة التحديات

وفي الوقت ذاته يشرح فيلم Living On One Dollar أيضًا فكرة قروض التمويل متناهي الصغر بشكل جيد، ويظهر أن العديد من القرويين يمكّنون أنفسهم ويحسنون من حياتهم.

فيلم Living On One Dollar

كريس تمبل وزاك إنجراشي صديقان لمؤسسة Whole Planet التي تمكنت من جمع ما يقرب من 50 ألف دولار للمساعدة في التخفيف من حدة الفقر في جميع أنحاء العالم؛ لذا فإن فيلم Living On One Dollar يبدأ بالقصة الدرامية لنشأة الطبقة المتوسطة، والفهم الأكاديمي للمعاناة، مع وجود تجربة حقيقية لما يمكن أن يكون عليه مأساة التعايش مع الفقر المدقع.

فيلم Baahubali 2.. أخلاقيات للالتزام بالوعود والمسؤولية المجتمعية

واجه صناع فيلم Living On One Dollar العديد من التحديات التي تبقي الناس في حالة فقر، منها: المرض الشديد من مياه الشرب الملوثة، والتكاليف الطبية الباهظة، فضلًا عن استحالة الحصول على قرض من بنك تقليدي من أجل بدء عمل تجاري.

وفي النهاية، وبعد 56 دقيقة، يمكن التأكد من أن كل شخص ظهر في فيلم Living On One Dollar يعمل بجد؛ لكن أهل القرى البسطاء لا يستطيعون الحصول على رأس المال اللازم لبدء الأعمال التجارية، بل يمكن رؤية كيفية الاعتماد على التمويل الأصغر، وهو الفرصة التي يبحث عن عنها كل فرد هناك لتأمين احتياجاته.

اقرأ أيضًا:

التحصين في الفعاليات.. استراتيجية المملكة لمواجهة كورونا

ألعاب الذكاء اليابانية.. طريقة ترفيهية لتطوير الذات

برنامج الابتعاث الثقافي.. مبادرة دعم المواهب السعودية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الشريك الأدبي

“الشريك الأدبي” مبادرة لإثراء المشهد الثقافي السعودي

فتحت هيئة الأدب والنشر والترجمة باب التسجيل في المرحلة الثانية من مبادرة “الشريك الأدبي”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.