فيلم الرحلة

فيلم الرحلة.. حكاية ملحمية وتقنيات نوعية

ما زالت المملكة تستدرك ما فات وترتاد مناطق جديدة؛ لتسطر إنجازًا، وتؤسس مجدًا جديدًا، ومن هذه الإنجازات فيلم “الرحلة”، وهو فيلم رسوم متحركة، والذي سيتم عرضه على شاشات السينما يوم 17 يونيو الجاري، بتقنية 4DX، كأول فيلم سعودي يتم عرضه بهذه التقنية.

ويُعد فيلم الرحلة إحدى ثمار التعاون التعاون المشترك بين شركة «مانجا»، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، و«توئي أنيميشن»، وهو من إخراج «شيزونو كوبون» الذي سبق له إخراج أفلام “المحقق كونان” و”جودزيلا”.

وجرى العمل على هذا الفيلم في كل من الرياض وطوكيو، بفريق إنتاج ضمّ أكثر من 300 شخص.

اقرأ أيضًا: هيئة الترفيه تطلق رحلة لاكتشاف العقول الإبداعية

حكاية فيلم الرحلة

يقدم فيلم الرحلة حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية، يتم من خلالها عرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية؛ بهدف تقديم محتوى فريد، وممتد للأجيال القادمة.

وبهذه المناسبة أكد عصام بخاري؛ الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج”، في تصريحات صحفية، أن فيلم الرحلة يُعد مثالًا حيًا على قدرة المواهب السعودية على التعاون مع الشركاء العالميين؛ لإنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، وتصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى الأسواق العالمية.

فيلم الرحلة

وأضاف أن فيلم الرحلة يُعتبر خطوة مهمة في مسيرة الشركة التي تسعى للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الهادف، والإسهام في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية، وقبل ذلك كله إلهام أبطال المستقبل من الأجيال القادمة.

ومن جانبه، أوضح شنجي شيميزو؛ عضو مجلس إدارة شركة “توئي أنيميشن”، أن التعاون في إنتاج فيلم أنيميشن عن تاريخ شبه الجزيرة العربية شرف ومسؤولية كبيرة؛ حيث إنها تنعم بثقافات وأنماط حياة وعادات مختلفة.

وأضاف أن إنتاج فيلم الرحلة تم بالتعاون بين رسامي الأنيميشن اليابانيين المحترفين، والمواهب الشابة من الرسامين السعوديين، ومن ثم فهو تبادل ثقافي تفخر به الشركة.

وفي السياق ذاته، ذكر توني المسيح؛ الرئيس التنفيذي للمحتوى في شركة “فوكس سينما”، أن فيلم الرحلة يعدّ الأول من نوعه، كونه يقدم قصة عن الشرق الأوسط باستخدام أسلوب الأنيميشن الياباني، وهي تجربة جديدة لم يرها الجمهور من قبل.

فيلم الرحلة

اقرأ أيضًا: الفن السعودي القديم.. ما بين الأصالة والمعاصرة

الرسوم المتحركة في المملكة

لن نجاوز الحقيقة لو قلنا إن عدد الرسوم المتحركة في المملكة ما زال قليلًا، سوى أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” استدركت الأمر، وباتت تلعب دورًا حيويًا، خلال الفترة الأخيرة، في إنتاج أفلام أنيميشن _من ضمنها فيلم الرحلة وغيره_ ورسوم متحركة سعودية.

ويتم ذلك من خلال شركة “مانجا” للإنتاج التابعة لها، والتي تمكنت من استقطاب المخرج الياباني العالمي “كوبون شيزونو”؛ مخرج مسلسل “المحقق كونان”، للعمل السينمائي المقبل بالرسوم المتحركة المشترك بين شركة “مانجا” وشركة “توئي أنيميشن” اليابانية.

واستقطبت الشركة، أيضًا، كاتب السيناريو “أتسوهيرو توميؤكا”؛ مؤلف سلسلة “بوكيمون” الشهيرة، ليتولى كتابة السيناريو للقصة التي تمت كتابتها وإعداد رسوماتها المبدئية في السعودية.

وإذا أردنا التطرق إلى الأعلام السعودية في مجال الرسوم المتحركة _غير فيلم الرحلة_ فتجدر الإشارة إلى مسلسل “المصاقيل”؛ الذي عُرض في جزئه الأول عام 2011م، ولقي نجاحًا دفع أصحاب الفكرة لإنتاج جزءين آخرين عامي 2012 و2013.

فيلم الرحلة

وتناول المسلسل الكوميدي تفاصيل حياة أشخاص يعيشون في البادية، ورغم ذلك يسعون دائمًا إلى التطور، وتحاول العولمة والأجهزة الحديثة أن تُغيّر من واقعهم، وحتى أحاديثهم.

وشهد عام 2012 أيضًا إطلاق مسلسل “طيش عيال”، وهو ما اعتبره البعض النسخة الكرتونية من مسلسل “طاش ما طاش” الشهير؛ لاجتماع الشخصيتين المحبوبتين ناصر القصبي وعبد الله السدحان في دور “سعيدان وعليان”.

ويجسد المسلسل شخصيتين في الـ 12 و13 من العمر، نشأتا في الأزقة الشعبية لمدينة الرياض، وهما يتسكعان سويًا وسط مواقف كوميدية ممتعة، مليئة بالتجارب الصبيانية.

اقرأ أيضًا:

ملتقى “الفيديو آرت”.. رسائل فنية وجمالية عالمية

أشهر الرياضات في المملكة.. تاريخ من الإنجازات والبطولات

اتفاقيات نيوم وصناعة النموذج البديل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

هيئة الترفيه ودليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

أعلنت الهيئة العامة للترفيه دليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، والذي ينطلق هذا العام تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.