الشركات الصغيرة

«فيسبوك» تدعم الشركات الصغيرة المتأثرة من كورونا لتقليل الخسائر

كشفت شركة “فيسبوك” عن طرحها خدمة جديدة لدعم الشركات الصغيرة وأصحاب الأنشطة التجارية المتأثرة، بصورة مباشرة وغير مباشرة، من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وطرحت “فيسبوك” مركز موارد الأنشطة التجارية الصغيرة لدعم الشركات؛ من خلال تقديم توصيات وتدريبات مجانية لمساعدة أصحاب الأعمال التجارية والشركات في البقاء على تواصل مع عملائهم واستمرار سريان أنشطتهم التجارية.

ومن بين تلك التوصيات؛ تحث شركة “فيسبوك” الشركات التجارية على اتباع 5 خطوات لتفادي التأثيرات السلبية والمحافظة على سريان النشاط التجاري؛ وهي كالآتي:

الاطلاع الدائم على آخر المستجدات:

قالت الشركة إنه على أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة الاطلاع على آخر المستجدات؛ من خلال متابعة مصادر موثوقة، مثل منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية الحكومية في بلدهم حتى يتمكنوا من التعامل سريعًا مع المتغيرات التي من الممكن أن تؤثر فيهم أو في عملائهم.

تواصلوا مع عملائكم:

بادروا بمشاركة المعلومات المهمة مع عملائكم عبر البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، صفحة فيسبوك، إنستجرام، أو بالطريقة التي ترونها مناسبة للتواصل فيما بينكم.

تنظيم فعاليات عبر الإنترنت:

في حال تأجيل أو إلغاء فعاليات كنتم خططتم لها مسبقًا بسبب وباء كورونا، حاولوا التواصل مع عملائكم مباشرة عبر الهاتف ضمن ندوة إلكترونية، أو نظموا جلسات حوارية مباشرة باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستجرام.

إعداد خطة لخدمة العملاء:

الشركات الصغيرة

أعدوا إجاباتكم الخاصة بالأسئلة والاستفسارات المتوقعة؛ حتى تتمكنوا من التعامل سريعًا وبشفافية مع عملائكم خلال هذه الأوقات الصعبة.

إعداد قائمة للأسئلة المتكررة وإجاباتها:

نصحت الشركة بإعداد قائمة تتضمن الأسئلة المتكررة المتوقعة من العملاء، على أن تتضمن الإجابات المزيد من التفاصيل والتطمينات قدر الإمكان.

وأشارت “فيسبوك” إلى أن  مركز موارد الأنشطة التجارية الصغيرة يوفر أيضًا وصولًا سهلًا إلى المعلومات الدقيقة حول (كوفيد-19) وموارد أخرى؛ لإبقاء الشركات والأعمال التجارية والمجتمعات التي يخدمونها على اطلاع دائم على آخر المستجدات.

ومن بين تلك الموارد؛ مجموعة أدوات الصمود التي تقدم أفضل الممارسات، والأدوات وإمكانية التقييم الذاتي لمساعدة الشركات في حماية أعمالها التجارية من الاضطرابات، كما يوفر المركز أيضًا دليل الإجراءات السريعة لمساعدة الشركات في وضع خطط التعامل السريع مع الأزمات وخفض زمن التوقف الطارئ.

اقرأ أيضا:

«الصندوق العقاري» يوجه رسالة بشأن موعد إيداع دعم «برنامج سكني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نادية أحمد وعامو

نادية وعامو: في اليوم الوطني 90 إعلاء مكانة المرأة السعودية

قالت سيدة الأعمال نادية وعامو إن اليوم الوطني 90 هو مناسبة عظيمة تعيد إلى الأذهان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.