فيروس كورونا الجديد

«فيروس كورونا الجديد» يدفع المملكة لاتخاذ قرار جديد بشأن دول الخليج

أصدرت المملكة، يوم الجمعة، قرارًا جديدًا لاحتواء فيروس كورونا الجديد _ الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا _؛ حيث قررت تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن هذا القرار يأتي في ظل الاعتبارات الصحية الاستثنائية الخاصة بالحد من فيروس كورونا الجديد.

واستثنت المملكة من القرار الخليجيين الذين مضى على وجودهم بالسعودية 14 يومًا متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أكدت الحكومة متابعتها لتطورات انتشار فيروس كورونا وتداعياته بصورة مستمرة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه على مواطني الخليج الراغبون في أداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي، التقدم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الالكتروني للعمرة)؛ للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.

وكانت المملكة أصدرت مؤخرًا عددًا من القرارات؛ للحد من انتشار الفيروس، والتي شملت تعليق تأشيرة العمرة، إضافة لتعليق  إصدار تأشيرات السياحة الإلكترونية وعند الوصول مؤقتا للقادمين من (الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان).

وعلقت استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “بطاقة الهوية الوطنية” للتنقل من وإلى المملكة، بينما استثنت  السعوديين الموجودين في الخارج في حالة كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حاليًا ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حالة كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية؛ لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

اقرأ أيضا:

“الموارد البشرية” تودع ملياري ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة للمستفيدين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طريقة تسويق المنتجات بفاعلية

«دلني» يوضح طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في أزمة «كورونا»

وجه مركز دلني للأعمال نصائح حول طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في ظل أزمة فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.