مواصفات احترازية

فيديو| وزيرا المالية والصحة في مؤتمر صحفي بـ «مواصفات احترازية»

عقد وزيرا الصحة والمالية، مؤخرًا، مؤتمرًا صحفيًا بـ «مواصفات احترازية» أثارت تفاعل كبير من قِبل المواطنين والمقيمين في المملكة.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة المالية، اليوم الأحد، عبر “تويتر”، فيديو يوثق مؤتمرًا صحفيًا تم عقده بين معالي الدكتور محمد الجدعان؛ وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلف، ومعالي الدكتور عبد الله الربيعة؛ وزير الصحة، بـ «مواصفات احترازية»؛ حيث لم يحضر الكثير من الصحفيين.

وووثق الفيديو تواجد مسافة مناسبة بين کرسي الوزيرين “مترين”؛ وفقًا للتوجيهات الصحية الحالية، وتم استقبال أسئلة الصحفيين عن بُعد بواسطة وسائل إلكترونية.

وتم تعقيم القاعة التي عُقد فيها المؤتمر، وتزويدها بالمعقمات لضمان توفير أعلى معايير الوقاية الصحية، وحرص الوزيران على عدم المصافحة.

واستمر المؤتمر، الذي تناول التحديات الصحية والاقتصادية التي تفرضها أزمة فيروس “كورونا”، نحو 35 دقيقة، جرى خلالها استعراض الوضع الصحي والاقتصادي في المملكة لمواجهة أزمة الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، عن اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم القطاع الخاص والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، المتضررة من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وشكلت مبادرات وزارة المالية: الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو المقبل؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل، وتمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة 3 أشهر دون مقابل.

وتضمنت أيضًا تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تُستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

 

اقرأ أيضا:

«المالية» تتخذ 8 إجراءات جديدة لتخفيف آثار كورونا على الاقتصاد

وزير التجارة: الأزمات اختبار للشعوب والمملكة قوية بقيادتها

قائمة تفاعلية للصيدليات التي تُوفر الكمامات والمعقمات بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.