وزارة التجارة

فيديو| وزارة التجارة تُعلن عن عروض وخصومات للطلب “أون لاين”

كشف عبد الرحمن الحسين؛ متحدث وزارة التجارة، عن تفعيل عروض وخصومات للأفراد الذين يستخدمون التطبيقات الإلكترونية للتوصيل والشراء.

وقال متحدث الوزارة، في المؤتمر المشترك مع وزارتي الصحة والداخلية، اليوم الخميس، “التطبيقات الإلكترونية متاحة للجميع، وهناك عروض وخصومات من متاجر محددة للطلبات الإلكترونية”.

 

وتابع متحدث وزارة التجارة: “مراكز التسوق في مناطق المملكة لا تُدخل إلا عددًا محددًا من المتسوقين حسب المساحة تبدأ من 25 شخصًا فقط”.

وأضاف: “هناك تنظيمات جديدة للأسواق؛ بحيث يكون الدخول للتسوق على شكل مجموعات؛ حتى نضمن أعلى درجات الموثوقية الصحية”.

وأعلنت وزارة الصحة عن 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 3 حالات فقط حتى الآن في المملكة.

وكانت حكومة المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي تضمنت تعليق النشاطات التدريبية والترفيهية كافة في مناطق المملكة، وتفعيل نظام التعليم وتقديم الخدمات عن بُعد لحين إشعار آخر؛ حيث أصدرت مؤخرًا أمرًا ملكيًا ينص على فرض خظر التجوال الجزئي على مدار 21 يومًا ومنع التنقل بين مناطق المملكة المختلفة خلال الفترة الحالية، مع الحرص على عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف المجالات والقطاعات.

ويوجد عدد من القطاعات المستثناة من الحظر؛ أبرزها الأنشطة الحيوية: (قطاع الأغذية “نقاط البيع”، كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية).

 

وتشمل أيضًا القطاع الصحي: (كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية “المستوصفات” والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية)، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله،  وقطاع النقل: (نقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمخازن والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي؛ والقطاع الغذائي وتشغيل الموانئ).

اقرأ أيضًا:

في قمة العشرين.. «خادم الحرمين»: المملكة تمد يد العون للدول الأقل نموًا
.

تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

 

صور| استجابة واسعة لـ «مبادرة الحروف المتباعدة» في مواجهة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حظر تجوال كلي في جدة

بعد مكة والمدينة.. حظر تجوال كلي في جدة لمواجهة «كورونا»

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن فرض حظر تجوال كلي في جدة، وذلك عقب أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.