كاكست

فيديو| “كاكست” تستخدم الذكاء الاصطناعي لمحاكاة انتشار “كورونا”

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، عن تطوير نموذج لمحاكاة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، يعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لمحاكاة ديناميكية حركة الأفراد داخل المدن.

وأكدت أنه جرى تطوير النموذج من قبل خبراء سعوديين في مجالات مختلفة، منها النمذجة الرياضية وعلوم الأوبئة، علمًا بأن “كاكست” تعمل على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير هذا النموذج وتوسيع نطاق تطبيقه ليشمل جميع مدن المملكة.

واستطاع النموذج الذي طورته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن يثبت بشكل علمي، أن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) في مدينة الرياض حدت بشكل كبير من عدد الإصابات والوفيات داخل العاصمة؛ حيث يشكل الاختلاط الاجتماعي أحد أكبر مصادر هذه الإصابات.

جدير بالذكر، أن النموذج يتيح القدرة على اختبار الاحترازات والإجراءات، التي يمكن تطبيقها مستقبلًا عن طريق محاكاة انتشار المرض، وتوقع الآثار الناتجة عن تلك الإجراءات في مواجهة هذه الجائحة في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

تجارة الحدود الشمالية تنظم جولات ميدانية لمتابعة وسائل الدفع الإلكتروني

سهم أرامكو يسجل ارتفاعًا بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا جديدًا بنسبة 0.78 في المئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تنظم لقاءً عن تمكين المرأة من الاستثمار في القطاع الصناعي

تنظم غرفة حائل ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع الهيئة السعودية ومناطق التقنية، اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.