رئيس هيئة الترفيه

فيديو.. رئيس هيئة الترفيه يعلن نجاح موسم الرياض بالأرقام

أكد المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه السعودية، اليوم الاثنين الموافق 16 ديسمبر الجاري، على نجاح موسم الرياض، الذي استمرّت فعالياته نحو شهرين.

جاء ذلك خلال حضوره إحدى فعاليات موسم الرياض بمنطقة “البوليفارد”؛ حيث قال: “نعيش واحدة من أزهى العصور، وأحسن العهود. بالأمس نحتفل بأكبر شركة مطروحة في العالم، وأكبر شركة في العالم أصبحت سعودية”، في إشارة إلى شركة أرامكو العملاقة، التي تخطت قيمتها السوقية حاجز تريليوني دولار.

وكشف آل الشيخ عن عدد زوار موسم الرياض؛ إذ وصل إلى 10 ملايين و300 ألف زائر، و206 آلاف سائح.

وأشار إلى أن الدخل المبدئي المباشر للموسم الذي حققته هيئة الترفيه تجاوز المليار ريال، فيما تخطى الدخل غير المباشر والتغير في التدفقات النقدية لـ(مدى) في الرياض خلال الفترة الزمنية للموسم الأربعة مليارات ريال، حتى اللحظة.

وأوضح رئيس هيئة الترفيه أن أكثر البطاقات البنكية التي سُجّلت منها سحوبات في الموسم هي: السعودية، فالأميركية، ثم الإماراتية، وتلتها الكويتية، والبريطانية، وبعدها البحرينية.

ولفت رئيس هيئة الترفيه إلى أن إجمالي الوظائف المباشرة بلغ 34 ألفًا و700 وظيفة مباشرة، بينما قُدّرت الوظائف غير المباشرة بـ17 ألفًا و300 وظيفة.

واختتم تركي آل الشيخ كلامه، متعهدًا بتقديم المزيد من الإنجازات في موسمي الشرقية، وجدة المقبلين.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للزكاة والدخل توضح طريقة دفع زكاة المنشآت التجارية

برنامج الشهادات المهنية الاحترافية يعزز من فرص التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.