مركز ذكاء

فيديو| “الزامل” يشيد بدور مركز ذكاء في دعم رواد الأعمال

قال المهندس أسامة الزامل؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء زيارته لـ مركز ذكاء ، إنه يعد من أهم المراكز النوعية في المملكة، باعتباره نافذة لرواد الأعمال، ومنارة لتطوير الكثير من القطاعات.

 

وتم إنشاء مركز ذكاء؛ لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 الاقتصادية، وتتمثل مهمة المركز في تمكين المشاريع الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من تشغيل واستخدام الابتكارات في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتتمثل أهداف مركز ذكاء في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين رواد الأعمال؛ عبر خلق المزيد من الشركات الناشئة، وتحسين نوعيتها، ومساعدتها على إطلاق منتج أوليّ قابل للطرح في السوق، ورفع كفاءة رأس المال البشري الوطني، وتجهيزهم للمتطلبات المهاراتية والمعرفية للثورة الصناعية الرابعة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الموارد البشرية تستعرض مبادراتها لدعم منشآت القطاع الخاص غدًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة الاتصالات السعودية

الاتصالات السعودية تنضم إلى برنامج “إنترنت الأشياء” التابع لـGSMA

أعلنت شركة الاتصالات السعودية stc عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الجمعية العالمية لمشغلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.