الرقابة ومكافحة الفساد

فيديو| «الرقابة ومكافحة الفساد»: نعمل على استرداد أموال خارج المملكة

كشف مازن الكهموس؛ رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عن أنه يتم العمل على استرداد أموال سعودية تم إخراجها من المملكة في قضايا فساد.

ولفت «الكهموس»؛ في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الهيئة اتخذت بعض الإجراءات إثر انتشار فيروس كورونا الجديد، موضحًا أنها ارتأت إطلاق سراح نسبة ليست بالقليلة من الموقوفين في القضايا البسيطة بالكفالات الحضورية الضامنة.

وأوضح أن دمج الأجهزة المختصة بمحاربة الفساد ساهم بقوة في معالجة القضايا، مؤكدًا أن المملكة جادة في المعالجة.

وأضاف أنه قبل الدمج كان هناك تشتت وازدواجية في جهود لجان الرقابة والفساد؛ لذلك تم اقتراح الدمج لتوحيد الجهود في متابعة القضايا.

على جانب آخر، أشار رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إلى أن الهيئة تُحقق الآن في قضايا فساد مالي داخل بعض الأندية، رُفعت للهيئة من قِبل وزير الرياضة، قائلًا: “لا أستطيع أن أحدد أرقامًا، لكن القضايا مليارية”.

 

وأوضح أن هناك قضايا من وزير الرياضة تتعلق بالفساد المالي، سواء مصروفات في غير محلها واستغلال الميزانيات، ونتابعها لمعالجتها”.

وكشف عن أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر في الوقت الحالي قضايا فساد في شركات مملوكة للدولة، والنتائج سوف تُعلن قريبًا.

ونوه بأن حق الفصل في نظام تأديب الموظفين للمحكمة الإدارية، ووفقًا للترتيبات الأخيرة، تستطيع الهيئة التدخل في فصل الموظف إذا صارت عليه شبهة قوية.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن جميع المؤسسات والمنظمات يمكن أن تحتوي على مخالفات أو مظاهر فساد قد تصل إلى الإحالة للنيابة العامة، موضحًا أنه اكتشف سابقًا موظفين اثنين متورطين في الهيئة، قائلًا: “استغنيت عنهما لأنهما لم يصرحا بإقرار الذمة المالية”.

 

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة جازان يعتمد خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد

فيديو|«الموارد البشرية» تضع 5 توصيات لإنجاح نظام «العمل عن بُعد»

«عن بُعد».. مجلس إدارة «موانئ» يعتمد توصيات للارتقاء بالقطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنفاق المستهلكين بالمملكة

ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة 10.9% خلال فبراير

كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة بنسبة 10.9% خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.