النفط السعودي

فيديو| “أرامكو”: تجاوزنا هدفنا المخطّط في خفض الانبعاثات الكربونية

أكدت شركة أرامكو، اليوم الخميس، تجاوزها هدفها المخطط في خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 4.6%.

وقالت شركة النفط العملاقة “أرامكو”، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنها بدأت برنامجها المعني بتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة منذ عام 2000، وتجاوزت الهدف المخطّط في خفض الانبعاثات الكربونية بــ 4.6%، موضحة أنها تطمح إلى خفضها لأدنى نسبةٍ ممكنة بحلول عام 2030.

وتلتزم شركة “أرامكو” بالمساعدة في تحقيق أهداف المجتمع الدولي لتخفيض الانبعاثات الكربونية، مع تلبية احتياجات الطاقة لمليارات الأشخاص بشكل موثوق، مع الحفاظ على الريادة في أحدث التقنيات.

تجدر الإشارة إلى أن الحد من كثافة الكربون تتطلب إجراءات، مثل “تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، الحد من حرق الغاز، تطوير المرافق، والتوليد المشترك”، وأدت “أرامكو” دورًا رائدًا في خفض كثافة الكربون في أعمال النفط والغاز من فوهة البئر إلى بوابة المصفاة خلال السنوات الماضية.

جدير بالذكر أن المملكة لديها أقل كثافة كربونية مقارنة بباقي البلدان المنتجة للنفط؛ حيث أشارت دراسة، أجرتها جامعة “ستانفورد” ونشرتها في مجلة “ساينس” العلمية مؤخرًا، إلى أن الكثافة الكربونية بالمملكة يبلغ وزنها 4.6 جرام فقط من مكافئ ثاني أكسيد الكربون لكل ميجا جول.

وكانت المملكة أعلنت، مؤخرًا، عن بدء تطوير حقل الجافورة، والذي سيقلل من الاعتماد على حرق النفط لتوفير الطاقة وتحلية المياه؛ حيث يساعد التحول إلى الغاز بقطاع الكهرباء والمنافع في تخفيض حرق ما معدله 800 ألف برميل يوميًا من النفط الخام وزيت الوقود والديزل.

 

 

اقرأ أيضا:

مؤسسة «ساما» تتوقع اندماجات جديدة في قطاع التأمين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.