المصابيح الفلورية

فيديو| أرامكو: «المصابيح الفلورية توفر 75% من الطاقة المستهلكة»

دعت شركة “أرامكو” إلى استخدام المصابيح الفلورية لترشيد استهلاك الطاقة؛ تزامنًا مع تواجد عدد كبير من الأفراد في منازلهم، في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وقالت “أرامكو”، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “لأننا نشارك ملايين الأشخاص حول العالم البقاء في منازلنا لحماية كوكبنا. يمكننا أيضًا أن نصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.. شاهد كيف يمكننا فعل ذلك”.

وأوضحت أرامكو، في فيديو لها، فوائد هذه المصابيح، مؤكدة أن استبدال جميع المصابيح بـ”الفلورية” يساهم في توفير 75% من الطاقة.

ولفتت إلى أنه في لحظة واحدة يتم استخدام حوالي 15 تريليون وات من الطاقة على كوكب الأرض، وهو ما يعادل تشغيل 10 مليارات من المصابيح التي تعمل بقوة 100 وات في الوقت نفسه، لافتة إلى أن 75% من الطاقة يمكن توفيرها باستخدام المصابيح الفلورية المدمجة التي تتميز بعمر أطول يصل لأربع سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن المصباح الفلوري المُدمج يسمى المصباح الموفر للطاقة أو أنبوب الفلوريسنت المدمج؛ حيث تم تصميمه ليكون بديلًا عن المصباح التوهجي، الذي يستهلك نسبة كبيرة من الطاقة.

ويتم تصميم المصباح الفلوري المدمج من أنبوب ملتوي أو منحني وذلك للتمكن من استخدام المصباح في نفس المكان المخصص لاستيعاب المصباح التوهجي.

 

 

اقرأ أيضًا:

«إدارة استمرارية الأعمال» دورة تدريبية لمنسوبي «شؤون الحرمين»

فيديو| أمانة منطقة القصيم تنفذ 25576 جولة رقابية

فيديو| برنامج “تحدي عزم” يكشف نتائج حملة “الريادة بوعي” خلال 60 يومًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظم ورشة “بيع المنتجات في الصالونات”

تنظم غرفة الشرقية ممثلة في لجنة المشاغل والمراكز النسائية، بالتعاون مع شركة “لوريال”، يوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.