فولكسفاجن

فولكسفاجن تستهدف السوق الأوروبي بعد تراجع مبيعاتها العالمية

تكبدت مجموعة فولكسفاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، خسائر فادحة في عام يعتبر صعبًا بالنسبة لمبيعاتها؛ حيث بلغ نسبة التراجع نحو 30% منذ بداية العام الجاري؛ انعكاسًا لتحديات تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» على سوق السيارات العالمية.

وتراجعت مبيعات مجموعة فولكسفاجن الألمانية بشكل حاد خلال شهر مايو الماضي؛ بسبب تراجع الطلب على خلفية أزمة جائحة «كورونا».

وأعلنت الشركة في مقرها بمدينة فولفسبورغ الألمانية أن مبيعاتها على مستوى العالم تراجعت في الشهر الماضي بنسبة 33.7% إلى 609 آلاف سيارة، مقارنةً بنفس الشهر العام الماضي.

وحسب البيانات، بلغ التراجع في المبيعات لشهر مايو الماضي في أميركا الجنوبية نسبة 68.9%، وبلغت نسبة التراجع في سوقها الرئيسية بغرب أوروبا 57.3% بينما ارتفعت مبيعاتها في الصين بنسبة 5.7%.

وأوضحت البيانات تراجعًا في مبيعات علامة «سيات» بنسبة 65%، وعلامة «سكانيا» للشاحنات بنسبة 61.3%، وبلغت نسبة التراجع في علامة «فولكسفاجن» الرئيسية 29.7%، و«أودي» بنسبة 21.9%، و«سكودا» بنسبة 45.1%، وسجلت «بورشه» أدنى نسبة تراجع في حدود “سالب 17.4%”.

على جانب آخر، بدأت الشركة الألمانية في بيع جهاز الشحن المنزلي بينما تستعد لطرح عائلة الهوية الجديدة من المركبات الكهربائية في السوق الأوروبية.

ومن المقرر أن تتيح الشركة، جهاز الشحن المنزلي المعروف باسم Wallbox للبيع فقط في 8 دول في أوروبا، علمًا بأنها تصنع 3 إصدارات منه تتراوح في السعر بين 399 يورو، و849 يورو (448 دولارًا إلى 953 دولارًا)، مؤكدة أن هذه الأسعار لا تشمل تكلفة التثبيت؛ وفقًا لِما أكدته automobilsport.

فولكسفاجن

المصدر: www.marketwatch.com

اقرأ أيضًا:

شركات السيارات تتعايش مع كورونا وتطرح موديلات 2021

المملكة ترعى سباق “لومان 24 ساعة” الافتراضي الأول

BMW الفئة الخامسة الجديدة.. عراقة ألمانية بلمسة عصرية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الفرق بين مرسيدس وبي إم دبليو

رفاهية وأمان.. الفرق بين سيارتي “مرسيدس” و”بي إم دبليو”

تُعد صناعة السيارات من أهم متطلبات العصر الحالي، وفي عصر الذكاء الاصطناعي بدأت الشركات الرائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.