فورد F150 2021

فورد F150 2021.. سيارة فارهة للطرق الوعرة

تُعد السيارة فورد F150 2021 ضمن أحدث الموديلات التي كشفت عنها الشركة الأمريكية وتنوي طرحها حول العالم، ومن المتوقع أن تلقى إقبالًا فورًا طرحها في الشرق الأوسط.

وتعود نشأة شركة فورد إلى عام 1901 إلى هنري فورد الذي طوّر وصنع أول سيارة للطبقة المتوسطة؛ لتصبح الشركة بمرور الوقت من أضخم شركات العالم في إنتاج السيارات، وتتولى حاليًا إنتاج وتطوير وتصميم كل من سيارات جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن.

ويعود إنتاج سلسلة سيارات فورد “البيك أب” إلى عام 1948، وكانت منذ إطلاقها هي الأكثر مبيعًا في بعض الدول؛ ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعرض “رواد الأعمال” أبرز مواصفات السيارة فورد F150 2021 ، وهي كالتالي:

تصميم السيارة

جاءت السيارة بتصميم رياضي جديد بالكامل أكثر شراسة في مظهره وعصري في الوقت نفسه، وحصلت السيارة على تصميم جديد لغطاء المحرك، ومصابيح LED أمامية كبيرة الحجم، بالإضافة إلى تصميم انسيابي للسيارة من الخلف، مع تطعيمات من الكروم في الواجهة الأمامية لتعطي مظهرًا جذابًا لمقدمة السيارة.

ومنحت الشركة إطارات السيارة حجمًا أكبر لتكون أكثر رياضية، وطورت تصميمًا جديدًا لمرايا السيارة التي تعد من ضمن أكثر القطع المميزة فيها، وتم إضافة شعار السيارة على الرفارف الأمامية.

فورد F150 2021

محرك فورد

وجاءت السيارة مزودة بخيارات عديدة من المحركات، أولهما ايكوبوست 2.7 لتر، ومحرك ايكوبوست 3.6 لتر، ومحرك آخر ذي ثمانية أسطوانات سعة 5.0 لتر.

وكشف الشركة أيضًا عن محرك هجين سعته 3.5 لتر سداسي الأسطوانات، مندمج مع محرك كهربائي، وناقل حركة من 10 سرعات.

عوامل الأمان والكماليات

أضافت الشركة عوامل أمان كثيرة في السيارة لتحقيق سلامة الركاب، بالإضافة إلى كماليات تضيف رفاهية مميزة، ومن ضمن عوامل الأمان التي تم توفيرها وسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية ووسطية لحماية جميع الركاب في حالة التصادم، ونظام التحذير من المشاة وراكبي الدراجات، ونظام مراقبة حالة السائق، وكاميرا 360 درجة، ونظام مراقبة النقطة العمياء، والتحذير من السيارات المارة من الخلف.

أما على مستوى الكماليات، فتم تزويد السيارة بمثبت سرعة متكيف بخاصية التوقف والتحرك، وشاشة قياس 12 بوصة بنظام Sync 4، و18 مكبر صوت، ومصابيح أوتوماتيكية، ونظام التحكم في الطقس، وتشغيل وإدارة المحرك بدون مفتاح.. وغيرها من الكماليات.

 

اقرأ أيضًا

عودة حذرة.. الشركات تستأنف طرح سيارات 2021

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

جاكوار I-Pace تضيف تحديثات جديدة لتحسين أدائها

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

Nissan Z

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

أعلنت شركة نيسان مؤخرًا عن الموديل الجديد من السيارة Nissan Z والذي يُصنف بأنه الموديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.