فورد برونكو

فورد برونكو 2021.. السيارة المثالية للطرق الوعرة

ظهرت فورد برونكو 2021 الجديدة بشكل مختلف كليًا؛ حيث أعلنت الشركة العالمية أنها ستتوفر بنسخ ببابين وأخرى بـ4 أبواب باعلى تشكيلة للسيارة الملائمة للطرق الوعرة.

وترتفع سيارة فورد برونكو 2021 الجديدة عن الأرض بمقدار 294 مم، كما يمكنها الخوض في المياه بعمق 851 مم، ويمكن للعملاء أيضًا الحصول على إطارات مقاس 35 بوصة للمرة الأولى في هذه الفئة؛ والتي تعزز بشكل كبير من قدراتها على الطرق الوعرة والخوض في المياه الضحلة.

مميزات سيارة فورد برونكو

تستمد السيارة الجديدة قوتها من محركين ايكوبوست، الأول بـ4 أسطوانات سعة 2.3 لتر يولد قوة 270 حصان و420 نيوتن.متر من عزم الدوران، والآخر V6 سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان و542 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تشمل السيارة خيارات ناقل الحركة قير يدوي بسبع سرعات يضم قير منخفض زاحف بشكل قياسي لنسخ المحرك “4 أسطوانات”، وقير أوتوماتيكي بـ10 سرعات، كما يمكن للعملاء أيضًا الاختيار بين نظامين 4 × 4، يقدم الأفضل بينهم أفضل أداء على الطرق الوعرة في فئتها؛ حيث تحصل على أفضل نسبة تروس تبلغ 94.75:1.

وأعلنت شركة فورد عن حزمة Trail Toolbox؛ وهي مجموعة من التقنيات يمكنها المساعدة على الطرق الوعرة؛ حيث تشتمل على نظام Trail Control، وهو نظام تحكم في السرعة المنخفضة للقيادة على المسارات، ونظام Trail Turn Assist، ونظام القيادة الدواسة الواحدة، والذي يساعد سائق السيارة بشكل كبير على أن يصبح أكثر دقة وثقة أثناء الانطلاق على الصخور.

تصميم السيارة

تمتاز السيارة بسقف صلب قابل للإزالة بسهولة مقسم لـ3 أقسام، بينما تحتوي النسخ ذات الـ4 أبواب على سقف ناعم مقسم إلى 4 أقسام قابلة للإزالة بشكل قياسي، أو سقف صلب بشكل اختياري؛ حيث يمكن إزالة كل لوح من السقف من قبل شخص واحد فقط عن طريق فتحها من الداخل.

استلهمت فورد التصميم الداخلي لها من برونكو الأصلية؛ حيث حصلت على أجهزة قياس مرئية بوضوح، كما تمتلك مقابض إمساك على كل من لوحة القيادة والكونسول الوسطي.

وتتميز السيارة بمقاومتها الجيدة للعوامل الجوية المختلفة؛ إذ حصلت على أرضية مطاطية مع سدادات لتصريف المياه، وأزرار مقاومة للماء، وتنجيد مقاوم للماء، كما تحتوي على لوحة القيادة على رف ذكي لتركيب الأجهزة المختلفة والتي تشتمل على الهواتف الذكية والكاميرات وغيرها.

المصدر: https://myfox8.com/

اقرأ أيضًا:

“تسلا” تعزز ثروة إيلون ماسك رغم الأزمة العالمية

جي إم سي سييرا 2020.. شاحنة مغامرة للطرق الوعرة

الشركات العالمية تعود بحذر.. موديلات السيارات الكهربائية 2021

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

بنتلي بينتاجا

بنتلي بينتاجا.. رفاهية لعشاق سيارات الـ suv

تُعد سيارة «بنتلي بينتاجا» من ضمن أفضل السيارات الفارهة فئة الـ suv التي ظهرت خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.