فورد اكسبلورر 2020

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

تُعد “فورد” من السيارات المفضلة لدى الكثيرين في دول الخليج؛ نظرًا لقوتها وتاريخها الطويل، ومن ضمن الموديلات المفضلة فورد اكسبلورر 2020 التي يمتلك توكيلها في المملكة شركة الجزيرة للتوكيلات.

وتعود نشأة شركة فورد إلى عام 1901 على يد هنري فورد الذي طور وصنع أول سيارة ليستطيع المواطنون الأمريكيون من الطبقة الوسطى اقتناء عدد منها، لتصبح الشركة بمرور الوقت من أضخم شركات العالم في إنتاج السيارات، وتتولى حاليًا إنتاج وتطوير وتصميم كل من سيارات جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو.

وتم إنتاج أول موديل من السيارة اكسبلورر عام 1990 كبديل للسيارة فورد برونكو 2، واستمرت الشركة في تطوير 5 أجيال من السيارة قبل أن تعلن عن الجيل السادس الحالي.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على مواصفات السيارة فورد اكسبلورر 2020.

تصميم فورد

حظي الجيل السادس من السيارة بتصميم أكثر انسيابية؛ إذ تم إدخال تعديلات جذرية على مقدمة السيارة بإضافة شبك أمامي جديد بشكل هجومي، ومصابيح جديدة بتصميم عصري أكثر انسيابية، بالإضافة إلى إضافة فتحات تهوية جديدة للسيارة، ومصابيح خلفية ذات تصميم جديد.

وعلى مستوى التصميم الداخلي، حرصت فورد على إضافة لمسات عصرية أنيقة تتكامل مع شكل السيارة الخارجي، وذلك يظهر بوضوح في شكل تابلوه السيارة الذي يحتوى على شاشة في المنتصف وأزرار قليلة تمنح السيارة مظهرًا جذابًا، علاوة على التصميم الرياضي للمقاعد، والأنوار الداخلية في السيارة.

فورد اكسبلورر 2020

محرك السيارة

تتوافر هذه السيارة بخيارين من المحركات؛ أولهما ايكوبوست 4 سلندرات سعة 2.3 لتر تيربو بقوة 300 حصان وعزم 420 نيوتن/ متر، والمحرك الثاني V6 سعة 3 لترات بقوة 365 حصانًا وعزم 514 نيوتن/ متر، والمحركان مزودان بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات، والنسخة الأعلى يتوافر بها نظام دفع رباعي في العجلات.

فورد اكسبلورر 2020

عوامل الأمان

أضافت الشركة عوامل أمان كثيرة في السيارة؛ وتشمل وسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية ووسطية لحماية جميع الركاب في حالة التصادم، ونظام مساعدة القيادة الذي يحتوى على مثبت سرعة ذكي، ونظام المساعدة في ركن السيارة، والمساعدة في الكبح في حالة الطوارئ، ونظام المحافظة على المسار، ونظام التحذير من النقطة العمياء، وغيرها من عوامل الأمان.

فورد اكسبلورر 2020

كماليات فورد

جاءت السيارة مزودة بمزايا عديدة تحقق رفاهية الراكب؛ ومنها خاصية الدخول الذكي إلى السيارة وتشغيل وإدارة المحرك بدون مفتاح، وشاشة عرض قياس 8 بوصات، وميزة تشغيل الإنترنت اللاسلكي، ونظام التحكم بالطقس، ومثبت سرعة تفاعلي مع ميزة الوقوف التام، ونظام تحكم في مكيف الهواء، وستائر جانبية.

اقرأ أيضًا 

شركات السيارات تتعايش مع كورونا وتطرح موديلات 2021

«بي إم دبليو i4».. أحدث سيارة كهربائية ذاتية القيادة

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

الفرق بين مرسيدس وبي إم دبليو

رفاهية وأمان.. الفرق بين سيارتي “مرسيدس” و”بي إم دبليو”

تُعد صناعة السيارات من أهم متطلبات العصر الحالي، وفي عصر الذكاء الاصطناعي بدأت الشركات الرائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.