“فوتسي راسل” تدرج سوق الأسهم السعودي ضمن مؤشرها للسوق الناشئة

أعلنت شركة فوتسي راسل لمؤشرات الأسهم أن السوق السعودية ستنضم إلى مؤشرها للسوق الناشئة، في خطوة من المتوقع أن تجذب استثمارات محافظ أجنبية جديدة بمليارات الدولارات للمملكة.

أضافت الشركة أن السعودية التي هي أكبر سوق أسهم عربية، ويبلغ رأسمالها نحو 500 مليار دولار، ستنضم إلى مؤشر السوق الناشئة الثانوية على عدة مراحل تبدأ في مارس 2019، وتنتهي في ديسمبر من العام ذاته.

ويأتي انضمام السوق السعودي نتيجة لقيام المستثمرين بالتصويت بكفاءة السوق بأعلى المعايير من شفافية، وحوكمة، وسيولة، وأبحاث، و كفاءة.

وأكد مختصون أن انضمام المملكة الى فوتسي للأسواق الناشئة علامة قوية جدًا لانضمامها إلى مؤشرات أكثر و أكثر سيولة. كما أن المستثمرين في المؤشرات الآخرى سيشعرون بارتياح لأن غيرهم قد قام بتغطية السوق.

ويشكل انضمام المملكة إلى مؤشر فوتسي راسل عامل مهم للنهوض بأسواق الأسهم السعودية، كما يتوقع أن يجذب انضمام فوتسي 3.5 مليار دولار للأسواق السعودية.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تقدم دورة تدريبية بعنوان «تنمية المهارات الإدارية والقيادية الحديثة»

تقدم غرفة حائل، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني، دورة تدريبية مجانية بعنوان «تنمية المهارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.