التمويل

فهد السويلم يؤكد لـ”رواد الأعمال” خطورة التمويل بالنسبة للمبتدئين

أكد الدكتور فهد بن عبد الرحمن السويلم؛ مؤسس شركة الاستثمار والتطوير العقاري، في تصريحاته لموقع “رواد الأعمال”، أن التمويل قد يكون خطيرًا بالنسبة للمبتدئين، على عكس رجال وسيدات الأعمال؛ فهو عبرة مهمة.

وقال مؤسس شركة فهد بن عبد الرحمن السويلم إنه بدأ مسيرته العملية من مكتب عقاري بالشراكة مع أحد أصدقائه، موضحًا أنهما بدآ شراء المنازل الصغيرة القديمة، وحرصا على إعادة ترميمها، وبيعها مرة أخرى.

وعن أبرز التحديات التي واجهته، أكد أن كل بداية للحياة العملية تكون مليئة بالتحديات، قائلًا: “بدأت العمل وعمري 16 سنة، وكان حلمي الوصول لهدف محدد رسمته بمخيلتي؛ فكان هذا الهدف هو الدافع الوحيد لجديتي ولتحدي الظروف والوصول للنجاح بفضل الله”.

وأوضح الدكتور فهد أن العالم حاليًا تأثر بسبب الأزمة، بما فيهم الشركات الناشئة، موضحًا أن التعافي مرتبط بتغيير استراتيجيات العمل على المدى الطويل، وأهدافه على الوقت القصير.

وفيما يخص نصائحه لرواد الأعمال، حرص على توجيه رسالة لهم قائلًا: “أولًا: أدر عملك بنفسك، ثانيًا: حدد هدفك الذي تستطيع تحقيقه، ثالثًا: ابتعد عن الديون بقدر المستطاع” مؤكدًا ضرورة المرونة، التأقلم، والتجديد بالنسبة لرواد الأعمال إضافة إلى الرغبة والقدرة.

واختتم الدكتور فهد تصريحاته، قائلًا: “تعلمت أمورًا كثيرة، أولها ألا تربط سعادتك بأصدقائك، ويجب ألا تيأس، جدد أفكارك ونشاطك باستمرار، وأخيرًا؛ كن أنت ولا تكن أحدًا غيرك”.

مشاعل العنزي

اقرأ أيضًا:

3 نقاط للحصول على تمويل مشروعك

كيف تصبح مديرًا ماليًا ناجحًا؟

المحاسبة والمالية في المنشأة الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أهم المصطلحات التمويلية

أهم المصطلحات التمويلية.. كيف يكون الاستثمار؟

إذا كنت بصدد دخول عالم ريادة الأعمال وتُفكر في إطلاق مشروعك الأول فأنت بحاجة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.