فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تطرح الإصدار الثاني لدخول السوق السعودي

طرحت مبادرة فنتك السعودية الإصدار الثاني للشركات لدخول السوق المحلي في المملكة، والذي يتضمن نظرة شاملة للأطر التنظيمية، ونماذج الأعمال، والخيارات المتاحة في مجال “الفنتك”.

ويهدف هذا الإصدار إلى توضيح الوضع الحالي للقواعد التنظيمية في المملكة بالشراكة مع مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية، باعتبارهما الجهات الرسمية التشريعية للقطاع المالي في السعودية.

ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية لمبادرة فنتك السعودية في دعم ريادة الأعمال في مجال التقنية المالية في المملكة، علمًا بأن القطاع المالي في المملكة يخضع لجهتين تنظيميتين رئيسيتين هما: مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية، ولدى كل من الجهتين مجموعة من الخدمات المالية الخاضعة لتنظيمها.

اقرأ أيضًا: برعاية “رواد الأعمال”.. انطلاق المعرض الافتراضي الأول للفرنشايز 

خطة عمل لرواد الأعمال

واشتمل الدليل الثاني لفريق فنتك السعودية على خطة عمل لرواد الأعمال المحليين الراغبين في دخول مجال الفنتك.

وينقسم إطار العمل هذا إلى 5 خطوات؛ وتم تصميمه لمساعدة رواد الأعمال في تكوين فكرة حول التقنية المالية، وإثبات واختبار هذه الفكرة وبنائها؛ لتصبح عملًا ناجحًا في مجال الفنتك أو التقنية المالية.

وتتمثل الخطوات الخمس فيما يلي: تكوين فكرة تقنية مالية رائدة ومبتكرة، تقييم الفكرة، اختبار الفكرة، بناء شركة فنتك، وتوسيع الأعمال.

اقرأ أيضًا: “نادية وعامو” تدعو للتوجه نحو اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال

4 طرق لدخول السوق السعودي

وأوضح التقرير الصادر عن فنتك السعودية أن هناك 4 طرق متاحة لشركات الفنتك الدولية لدخول السوق السعودي.

وتتمثل هذه الطرق في:

إنشاء شركة تابعة لشركة فنتك قائمة، تأسيس شركة فنتك جديدة؛ من خلال برنامج ريادة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، ترخيص التقنية لشركة ناشئة سعودية، وتعيين وكيل مبيعات.

يذكر إلى أن فنتك السعودية هي مبادرة أطلقتها مؤسسة النقد العربي السعودية بالشراكة مع هيئة السوق المالية في أبريل 2018، كخطوة تحفيزية لتطوير مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز دوره في التنمية الاجتماعية الاقتصادية الوطنية.

وتهدف فنتك السعودية إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة للابتكار في مجال التقنية المالية وإيجاد منظومة مزدهرة ومسؤولة.

وتسعى، كذلك، إلى تحقيق ذلك من خلال دعم تطوير البنية التحتية اللازمة لنمو مجال التقنية المالية، وبناء القدرات والمواهب التي تتطلبها شركات الفنتك المالية، ودعم رواد الأعمال في مجال التقنية المالية في كل مرحلة من مراحل تطورهم.

اقرأ أيضًا

بناء أكبر محطة إقليمية للحبوب في المملكة دعمًا للأمن الغذائي

الجوهرة العطيشان: نمتلك أكبر محتوى معرفي عن ريادة الأعمال باللغة العربية

الأميرة خلود آل سعود: المرأة شريك أساسي بقوة العمل وما حققته فاق السحاب

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.