علماء المستقبل

فريق من برنامج «علماء المستقبل» يتأهل إلى النهائيات العالمية للروبوت

حصل أحد فرق برنامج «علماء المستقبل»، التي أهلتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، على المركز الأول في مسابقة «تحدي فيرست التقنية للروبوت».

وكانت مدينة جازان احتضنت مسابقة «تحدي فيرست التقنية للروبوت» مؤخرًا، بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات اللا سلكية والتحكم عن بُعد والروبوت، وعلى أثر ذلك تأهل الفريق للنهائيات العالمية للروبوت، والتي ستُنظم في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن برنامج «علماء المستقبل» يُعد واحدًا من أهم برامج مبادرة تحفيز الناشئ للانخراط في مجالات العلوم والتقنية، ومظلة لعدة نشاطات معرفية، مثل برنامج صناع وورش عمل الثورة الصناعية الرابعة، وبرنامج المدينة البحثي الإثرائي، التي تهدف إلى المساهمة في تعزيز ثقافة العلوم والتقنية في الجيل الناشئ؛ من خلال إتاحة الفرصة للممارسة وخوض التجارب المختلفة.

اقرأ أيضًا:

نائب أمير جازان يتابع الاستعدادات النهائية لـ«مهرجان البن» في عامه السابع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.