فريق سعودي يفوز بجائزة مسابقة الابتكارات الخضراء من الأمم المتحدة للبيئة واليونيدو

فازت فريق (Underwater) من المملكة العربية السعودية، بجائزة مسابقة الابتكارات الخضراء التي أطلقها المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا، ومكتب اليونيدو للاستثمار وتعزيز التكنولوجيا في البحرين في ديسمبر2018، والتي تنافس فيها طلاب الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحقق الفريق السعودي المركز وجائزة قيمتها 3 آلاف دولار عن مشروعه الذي يستخدم نظام تخزين تحت الماء لطاقة الهواء المضغوط الزائدة.
وتهدف المسابقة التي شارك فيها 129 فريقًا يمثلون 11 دولة عربية، تأهلت منها 107 فريقًا إلى تحفيز وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات لإحداث تأثير إيجابي على مجتمعاتهم من خلال معالجة القضايا والتحديات البيئية عن طريق الابتكار الاجتماعي والتقني، والمساهمة في تحقيق أهدافهم الاقتصادية ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتشكلت لجنة التحكيم من خبراء من الأمم المتحدة للبيئة واليونيدو في البحرين، حيث قامت اللجنة بتقييم مدى الابتكار في كل مشروع والنظر في خطة العمل المقدمة وبناء على ذلك اختاروا ثلاثة فائزين.

وقد فاز بالمركز الأول في المسابقة فريق (Mushtic) المكون من ثلاثة طلاب جامعيين من لبنان، وبلغت جائزته 10 آلاف دولار، عن مشروعهم في تصنيع مواد طبيعية تستخدم بدلاً من المواد البلاستيكية التي تصنع من مشتقات النفط صعبة التحلل، مثل الستايروفوم.

كما فاز بجائزة المركز الثاني التي بلغت 7 آلاف دولار لفريق (Backbenchers) من مصر، حيث طور الفريق طريقة تستخدم نفايات البلاستيك والخشب لتطوير مركب ذي خصائص متميزة تتيح استخدامه في صناعات متنوعة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.