فرنشايز سموذي كينج

علامة تجارية  

  • بدء العمل: 1973

  • طرح الفرنشايز: 1988

  • المقر: دالاس، تكساس، الولايات المتحدة

  • عدد الوحدات: 900

تمنح شركة سموذي كينج، فرنشايز لتقديم عصائر سموذي كينج الأصلية التي تتكون من خلطات فواكه  طبيعية، وعصائر فاكهة نقية، وخليط من معجون الفواكه والخضروات، وبعض المكملات الغذائية، مع إمكانية استبدال أحد العناصر، بناءً على طلب العميل.   

وتقدم الشركة، منتجات تشمل: الفيتامينات، والأعشاب، والمعادن، وعدد لا يحصى من المكملات الغذائية، والمواد الخفيفة الصحية، وغيرها الكثير.

التدريب

يجب على ممنوحي الفرنشايز الخضوع لبرنامج التوجيه والتدريب الخاص بسموذي كينج قبل الافتتاح في أقرب وقت ممكن، بعد توقيع اتفاقية الفرنشايز، وقبل البدء في اختيار الموقع.  

ويُعد هذا البرنامج إلزاميًا؛ حيث يُعقد في مكتب سموذي كينج الرئيس بدالاس، بولاية تكساس، أو أي مكان آخر يحدده مانح الفرنشايز.

تصل مدة الدورة التدريبية الأولى في الإدارة إلى 11 يومًا، بمعدل 8 ساعات يوميًا، بالإضافة إلى الواجبات المنزلية الإضافية. ويقوم صاحب الامتياز بإرسال أحد ممثلي سموذي كينج إلى موقع الوحدة، دون تكلفة على ممنوح الامتياز؛ من أجل التدريب والمساعدة في الموقع عندما يقوم ممنوح الامتياز بافتتاح الوحدة.

وقد يختلف طول الفترة الزمنية لممثل الفرنشايز في الموقع، ولكن يمكن أن تصل إلى خمسة أيام؛ حيث يشمل التدريب والمساعدة في الموقع تدريبًا إضافيًا للمزج بين التدريب والاستشارة، والتدريب على تعيين الموظفين وتدريبهم، وإدارة المشتريات والمخزون، وترويج المنتجات، وإمساك الدفاتر، وإدارة التقارير، وتحليل المبيعات، وتحليل خلطات المنتجات، وغيرها من الضروريات اللازمة لافتتاح وتشغيل الوحدة.

ويقوم مانح الامتياز بشكل دوري- حسب ما يراه ضروريًا- بتدريب ممنوحي الامتياز تدريبًا متقدمًا على كيفية تشغيل الوحدات.

الدعم المالي

 

لا يقدم المانح تمويلًا  ماديًا مباشرًا، ولا غير مباشر، كما لا يضمن عقود الإيجار والالتزام بها، لكن يمكن تأهيل ممنوحي الامتياز للحصول على عملية مراجعة مبسطة؛ لتقديم طلبات قروض إدارة الأعمال الصغيرة (SBA) من خلال برنامج تسجيل الامتياز.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

10 شركات تتحكم في أكبر 50 مطعمًا حول العالم

تستثمر العديد من الشركات القابضة العالمية وشركات الأسهم الخاصة، في العلامات التجارية الكبرى بمجال المطاعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.