وزارة الموارد البشرية

فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة مكة يضبط 448 مخالفة توطين

كشف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عن أن إجمالي عدد الجولات التفتيشية التي نُفذت، خلال الأسبوع الماضي، على المنشآت التجارية، بلغ نحو 2659 جولة، وذلك بمشاركة الجهات الرسمية؛ للتحقق من التزام المنشآت بقرارات التوطين.

وأوضح فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة مكة أن الجولات التفتيشية، التي تأتي في إطار حرص الفرع على التأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق قرارات التوطين، أسفرت عن ضبط 448 مخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها؛ حيث تضمنت عددًا من الأنشطة والمهن في المنطقة؛ لضمان متابعة التزام المنشآت بالأحكام النظامية.

وأكد أن الجولات التفتيشية تهدف إلى تحقيق مستهدفات الوزارة في زيادة الفرص الوظيفية على مختلف المستويات؛ حيث تتم إدارة عمليات التفتيش في الإسناد للزيارات وضبط المخالفات وقبول الاعتراضات إلكترونيًا.

جدير بالذكر، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستقبل البلاغات عن كل المخالفات عبر تطبيق «معًا للرصد» الإلكتروني، أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد المخصص لتلقي البلاغات.

اقرأ أيضًا:

أمانة منطقة تبوك تختتم مشاركتها في «ملتقى فرص 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.