إكسبو 2020

فرع وزارة العمل بالشرقية يصرف مستحقات 24 عاملًا من جنسيات مختلفة

أعلن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عن الانتهاء من صرف مستحقات وأجور متأخرة لـ24 عاملًا من جنسيات مختلفة.

وأوضح فرع وزارة العمل، أنه جرى الاجتماع مع ممثلي السفارات لتعديل أوضاع العمالة، والمتابعة المستمرة مع الورثة، وإصدار تذاكر سفر لعودتهم إلى بلدانهم.

وفي هذا السياق، أكد عبد الرحمن المقبل؛ مدير عام فرع وزارة العمل بالشرقية؛ أن فرع الوزارة يحرص دائمًا على متابعة أوضاع العمالة الأجنبية في الشركات المتعثرة، وتحسين أوضاعها، والاجتماع مع ممثلي السفارات والمنشآت وعمل زيارات بشكل مستمر لمواقع العمل.

في سياق آخر، كانت الوزارة  أطلقت، في شهر نوفمبر الماضي، مبادرة تسوية المخالفات، وتتضمن خفض قيمة المخالفات على المنشآت المتميزة التي لديها نسبة عالية من الامتثال وفق معايير محددة ومشروطة؛ وذلك للمساهمة في زيادة نسب التوطين.

وأوضحت الوزارة أن آلية المبادرة تتلخص في عقد اتفاقية مع المنشآت المخالفة لتسوية قيمة الغرامات مقابل زيادة نسبة التوطين عبر عقود ملزمة للطرفين لمدة سنة، لافتة إلى أن ذلك سيسهم في توفير فرص إضافية للباحثين عن عمل، وإيجاد حلول بديلة للمنشآت للالتزام بأحكام النظام.

اقرأ أيضًا:

غرفة عرعر تدعو منتسبيها لرفع المطالب المالية عبر منصة المجلس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.