فرص الفرنشايز

فرص الفرنشايز في 2020

يُعد الامتياز التجاري والاستثمار فيه مجالًا واسعًا جدًا، لا سيما أن هناك الكثير من المجالات والجهات التي تحرص على الدخول في هذا المجال والحصول على أكبر قدر من المكاسب؛ لذلك فإن معرفة فرص الفرنشايز ستدخر لك وقتًا كثيرًا.

ليس هذا فحسب، بل إنه سيضمن لك عدم المخاطرة في الحصول على الامتياز التجاري لعلامة لا تحقق ربحًا، ولا تمتلك سمعة جيدة في السوق.

اقرأ أيضًا: المخطط المبادر.. هل يمكن لشخص واحد أداء المهمة؟

عام حافل بالتغيرات

إذا كنا شارفنا على نهاية الربع الأول من العام الجاري، وهو ذاته ذاك الربع الذي شهد أحداثًا جسامًا، ليس أقلها فيروس كورونا وما نتج عنه من آثار سلبية في اقتصادات العالم أجمع، ناهيك عن تلك الآثار التي سببها للمجتمع والأفراد وتعطل الحياة بشكل عام.

لذا، وإن كان الاستثمار في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الكوكب أمرًا محفوفًا بالمخاطر، فإن السعي إلى الامتياز التجاري وشروطه، وطرق تحقيق الربح من ورائه؛ عن طريق معرفة فرص الفرنشايز في هذا العام والإلمام بها، هو الخيار الأمثل في ظل الظروف الحالية.

اقرأ أيضًا: فريق العمل المَرِح.. هل يمكن الجمع بين متناقضين؟!

فرص الفرنشايز

علامات تجارية رائجة

سنحاول فيما يلي الإشارة إلى أبرز فرص الفرنشايز وأهم العلامات التجارية التي يُعد الاستثمار فيها أمرًا مضمونًا إلى حد كبير؛ فكثير من هذه العلامات -التي سنأتي على ذكرها بعد قليل- له سمعته في السوق، ويقوم عليه أشخاص مهرة وذوو خبرات واسعة في هذا المجال، بالإضافة إلى أن هؤلاء الأشخاص سيقفون إلى جوارك، أنت الساعي للحصول على حق امتياز هذه العلامة أو تلك.

وعلى كل حال، فإليك هذه العلامات التجارية التي يحسن بك الاستثمار فيها إن أردت خوض غمار تجربة الفرنشايز:

1- ماكدونالدز

فرنشايز الطعام هو أفضل وأنجح أنواع الامتياز التجاري، فكيف إن تعلق الأمر بعلامة تجارية مثل ماكدونالدز؟ بالتأكيد ستكون أرباحك ومكاسبك كبيرة، لكن العقبة الوحيدة في هذا الصدد هي رسوم الامتياز، خاصة إذا كان رأسمالك قليلًا.

بيد أنك إن فعلت ذلك، واستطعت الحصول على امتياز هذه العلامة فسيكون بحوزتك خبرة واسعة، وسمعة بُنيت على مدار سنوات طوال، وهو الأمر الذي يدخر لك الوقت والجهد في التسويق لها.

اقرأ أيضًا: المنتجات الصديقة للبيئة.. سفينة النجاة من الفناء

2- مطاعم هارديز

وإذا كنا ذكرنا ماكدونالدز فلا يمكن أن نغفل “هارديز” ذات الصيت العالمي والسمعة القوية، والتي يُعتبر الاستثمار فيها أمرًا مضمون العواقب إلى حد كبير، خاصة أنها العلامة التجارية الأولى في أمريكا، كما أنها منتشرة في الكثير من بلدان العالم.

3- Taco Bell

وهذه أيضًا علامة تجارية موجودة منذ 50 عامًا، وتمكنت من بناء سمعتها وجذب عملاء كثر، ناهيك عن كونها صنعت لنفسها نظام التشغيل الخاص بها، باختصار إنها علامة تجارية ذات قدم راسخة في السوق، فضلًا عن أن هناك أكثر من 350 شخصًا حصلوا على امتيازها التجاري.

اقرأ أيضًا: إعادة التدوير.. نحو استدامة الموارد الطبيعية

4- Sport Clips

فرنشايز الرياضة هو الآخر أحد أنجح أنواع الامتياز التجاري، وهذه العلامة التجارية Sport Clips تتمتع بمعدل نمو يصل إلى 95.4%، ولعل ما يميزها أن تكاليف بدء تشغيلها منخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها، فضلًا عن كونها تتميز بنظام دعم قوي، ومراقبة مستمرة لأداء الفروع المختلفة التابعة لها.

اقرأ أيضًا: التسويق عن بعد.. 5 طرق لأداء ناجح

فرص الفرنشايز

5- Dunkin’

هذه العلامة التجارية موجودة في 32 دولة، وهو الأمر الذي يعني أنها تحظى بانتشار واسع، وسمعة جيدة، ليس هذا فحسب، بل إنه تم تصنيفها في المرتبة الأولى من حيث ولاء العملاء، وهو مكسب تسويقي لا يُقدر بثمن.

ناهيك عن أن القائمين على هذه العلامة يقدمون دعمًا فنيًا وإداريًا قويًا للحاصلين على حقوق امتيازها التجاري.

اقرأ أيضًا:

الفرنشايز وتحقيق الثروة

الاستثمار في الفرنشايز.. 5 أسباب تدفعك لخوض التجربة

ما لا تعرفه عن الفرنشايز

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الأعمال التي يناسبها الفرنشايز

الأعمال التي يناسبها الفرنشايز

عندما يسمع الناس كلمة «فرنشايز» فإنهم يفكرون وبشكل لا واعٍ تقريبًا في امتيازات المطاعم، وعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.