فرص التطوير العقاري

“فرص التطوير العقاري في قطاع التعليم العام الأهلي”.. ورشة عمل بالحدود الشمالية

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم الأحد الموافق 17 نوفمبر الجاري، ورشة عمل بعنوان “فرص التطوير العقاري في قطاع التعليم العام الأهلي”، من تنظيم شركة تطوير المباني “TBC”، بحضور نخبة من المطورين العقاريين والمقاولين بالمنطقة.

وتعد ورشة فرص التطوير العقاري في قطاع التعليم العام الأهلي، واحدة ضمن سلسلة ورش تنظمها “TBC”؛ من أجل التعريف بتلك الفرص في مناطق المملكة، بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية.

وكانت الورش قد بدأت بمنطقة الرياض، ثم المدينة المنورة، فالشرقية، وتعد ورشة الحدود الشمالية هي الرابعة ضمن مسيرة ورش “TBC” بهذا الخصوص.

وتمثل الورشة إحدى حلقات جسور الشراكة التي تمدها TBC مع القطاع الخاص؛ إذ تدخل تحت مظلة برنامج استثمار المرافق التعليمية الذي تتبناه الشركة؛ تفعيلاً للشراكة مع القطاع الخاص.

من جهته، أكد المهندس عادل الصبيحي؛ نائب الرئيس للاستثمار وإدارة الأصول في شركة تطوير المباني “TBC”، أن وزارة التعليم أسندت إليها استثمار الأراضي والأملاك التابعة لها، والتي أطلقت عليه برنامج “استثمار”؛ للاستفادة منها عن طريق طرحها للقطاع الخاص؛ حيث ينقسم إلى المرافق التعليمية، والأراضي التجارية، علمًا بأن البرنامج الأول يعني بطرح مجموعة من المرافق (مبانٍ/أراضٍ) التابعة لوزارة التعليم في منافسه عامة وفق آلية معينة على المستثمرين الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على ترخيص تعليمي من وزارة التعليم في جميع مناطق المملكة من السعوديين، والخليجيين والأجانب.

وتتمثّل أهداف البرنامج في تفعيل وتطوير دور القطاع الخاص، وزيادة الطاقة الاستيعابية والتوسع في المدارس الأهلية، وتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، ورفع مستوى مخرجات التعليم بما يحقق المواءمة مع متطلبات التنمية واحتياجات المجتمع. كما يقدم خيارات متعددة للمستثمر، فضلاً عن شفافية التعاقد، وتوفير مختلف أنواع الدعم للمستثمر.

وأضاف أن البرنامج يوفر أيضًا التسهيلات في شروط الإيجار، وتنوع مساحات الأراضي المطروحة، إلى جانب المباني جاهزة التشغيل.

وبخصوص برنامج استثمار الأراضي التجارية، أوضح الصبيحي أنه يستهدف الاستفادة من مخزون الأراضي التي ليس للوزارة حاجة اليها في الوقت الحالي، وتعظيم قيمة الأصول عن طريق تعزيز مشاركة القطاع الخاص.

وأشار إلى أن البرنامج يتميز بتقديمه العقود طويلة المدى، والمواقع الاستراتيجية، إضافة إلى التسهيلات في شروط الإيجار، ويستهدف به أيضاً الممولين والمطورين العقاريين، ومشغلين التعليم الأهلي، والمستثمرين السعوديين والخليجيين والأجانب.

اقرأ أيضًا:

انطلاق معرض إبداع عسير بمشاركة 45 مشروع بحثي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.