فرانسو غوييت

«فرانسوا غوييت»: قادة الأعمال في فرنسا يتطلعون لتنمية اقتصاد المملكة

شارك فرانسوا غوييت؛ السفير الفرنسي لدى المملكة، اليوم الثلاثاء، في ملتقى الأعمال السعودي الفرنسي، الذي يضم 200 شركة فرنسية وسعودية.

وقال فرانسوا غوييت؛ خلال كلمته في الملتقى: «قادة الأعمال في فرنسا يتطلعون مع شركائهم السعوديين إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية بالمملكة ونقل خبراتهم في مجالات التقنية والابتكار والتدريب، ويأتي هذا اللقاء في وقت مهم تشهد فيه المملكة تغيرات اقتصادية واجتماعية ملحوظة».

من جانبه، قال فريدريك سانشيز؛ رئيس اتحاد أرباب العمل الفرنسي رئيس الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال: «الوفد التجاري الفرنسي يضم 60 شركة تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، وهي تسعى لنقل خبراتها وقدراتها للسوق السعودي بما يتوافق مع توجهات رؤية 2030».

وأضاف أن الهدف من اللقاء هو تعزيز مشاركة فرنسا بخبراتها الكبيرة في رؤية المملكة 2030، التي تُعد نموذجًا لجهود تنويع الاقتصاد، خاصة في مجالات المحتوى المحلي، وتوفير فرص العمل والتدريب للشباب السعودي.

وأكد رغبة فرنسا في العمل مع القطاع الخاص السعودي لبناء وتعزيز قدراته للإسهام بفاعلية في التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الملتقى يناقش القضايا الرئيسة التي تؤثر في الشركات، مثل المحتوى المحلي ومكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي والمناطق الصناعية.

وأشاد سامي العبيد؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، بالحضور المميز من الجانبين السعودي والفرنسي للملتقى، مؤكدًا أنه يعكس رغبة أصحاب الأعمال في البلدين لمواصلة العمل في تطوير العلاقات ورفعها لمستويات متقدمة.

وأضاف: «نتطلع لأن يساهم الملتقى في توفير مزيد من الشراكات الاستراتيجية في القطاعات الاقتصادية الواعدة».

 

اقرأ أيضا:

وكلاء الزراعة يبحثون تحديات الأمن الغذائي ضمن أجندة مجموعة العشرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.