فاطمة النمر

فاطمة النمر لـ “رواد الأعمال”: نقدّر دعم المملكة للفن ونفتخر بانتمائنا لهذا الوطن

تحتفل المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر، بالذكرى الـ 90 لليوم الوطني، في الوقت الذي تطورت بشكل كبير، وأعطت اهتمامًا خاصًا بقطاع الترفيه، بينما دعمت الثقافة والفنون.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة النمر؛ الفنانة التشكيلية، في تصريحات خاصة لموقع “رواد الأعمال”: “أولت المملكة اهتمامًا خاصًا بالفن والفنانين وفقًا لرؤية 2030م؛ حيث نظمت عدة معارض ومناسبات وعدة احتفالات في الدوائر الحكومية والخاصة”.

وأضافت: “في هذا اليوم الوطني العظيم يجب القول إن المملكة دعمت الفنانين تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان؛ ونحن بالطبع نُقدّر هذا الاهتمام ودعمهم للفن السعودي”، موضحة: “كانت المملكة رائدة في اتباع نهج جديد وهو أن يكون الفن واجهة للسياحة وأهم الدعائم التي ترتكز عليها، فهذا البلد عظيم؛ إذ قدّس الفن، وبالتالي فإن الفن يسخر نفسه له، وكلما نهضت الحركة الفنية نهضت الأمم، وكان ذلك جليًا في تأسيس وزارة الثقافة؛ حيث أصبح للفنان جهة تحافظ على حقوقه وحقوق الطباعة”.

وأردفت: “جاءت مشاركتي في الاحتفال باليوم الوطني العظيم مع جاليري (نايلا) إلى جانب نخبة من الفنانين السعوديين، كلٌ له رؤية للوطن من خلال لوحته الخاصة”.

واختتمت تصريحاتها قائلة: “فخورة بمشاركتي من خلال عمل سعودي باسم (بنت السعودية) جسدت فيه صورة المرأة السعودية بكل ما تحمله من عطاء وجمال وطموح وافتخارها بانتمائها لهذا الوطن”.

اقرأ أيضًا:

شيرين العبد الرحمن: تصدر المؤشرات العالمية يعكس قوة الاقتصاد السعودي

سامية الفضلي: المرأة تعيش الآن الفترة الذهبية وهي الطموح والتمكين

ريم الفريان: رؤية 2030م أنصفت المرأة ومنحتها الثقة والنجاح

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الشرقية تبدع

إثراء يطلق حملة “الشرقية تبدع” لتشجيع الموهوبين على الابتكار

يطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) -مبادرة أرامكو السعودية للمواطنة- حملة (الشرقية تبدع)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.